جامعة أم القرى

كلية الصيدلة تحصد مركزاً متقدماً في أبحاث الصيدلة بأمريكا



حصدت كلية الصيدلة جائزة المركز الأول من خلال بحث طالبة الدكتوراه المعيدة حنان محمد سعد الحربى المعيدة بقسم الصيدلانيات بالكلية والحاصلة على درجة الماجستير فى علم الصيدلانيات.
 
كان هذا البحث نتاج بحث الماجستير الذى تقدمت به إلى المنظمة الأمريكية لعلوم الصيدلة على مستوى ولايات الشمال الشرقى للولايات المتحدة الأمريكية AAPS-NERDG في الذكرى العشرين لتأسيس هذه المنظمه للبحث العلمي الأكاديمي.
 

وكان هذا البحث بعنوان:

 " Employing a unique panel of breast cancer cellular lipid extracts in the development of a novel nanoliposome drug platform "

 
كما تتقدم كلية الصيدلة بالشكر والتقدير للمعيدة حنان بنت محمد الحربي على هذا الإنجاز المميز فى مجال البحث العلمي، مما له بالغ الأثر فى رفع كفاءة  مستوى البحث العلمي فى الجامعة لتصبح من الجامعات التي لها الصدارة والتميُّز وسط البحوث العلمية الصيدلية على مستوى العالم.
 
وهذا الإنجاز ثمرة من ثمار دعم معالى مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس وتشجيعه المتواصل لأبناء جامعة أم القرى ودعمه اللامحدود للبحث العلمي للوصول بجامعة أم القرى إلى أعلى مراتب الصدارة والتميُّز فى مجال البحث العلمي الأكاديمي.
جار التحميل