جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

تكريم سعادة وكيل الجامعة للدراسات والبحث العلمي لأعضاء اللجنة


أهم الأخبار
أضيف بتاريخ - 2021/06/09  |  اخر تعديل - 2021/06/09


استقبل سعادة وكيل الجامعة للدراسات والبحث العلمي الأستاذ الدكتور فهد بن أحمد الزهراني، بمكتبه يوم الثلاثاء الموافق 1442/10/27هـ، سعادة عميد شؤون المكتبات الأستاذ الدكتور خالد بن سليمان معتوق، وسعادة وكيل العمادة للشؤون التقنية والفنية، وأعضاء لجنة "تحديث الهيكل التنظيمي وإعداد التوصيف الوظيفي للأقسام الإدارية والفنية لعمادة شؤون المكتبات".

وقدم شرحًا مفصلاً عن أهداف إعادة الهيكلة وبناء البطاقة الوصفية لمهام كل قسم، وكيفية ربط مهام القسم مع الأهداف الاستراتيجية الخاصة بالعمادة، وإعداد دليل للإجراءات العملية لكل قسم من الأقسام وفق رؤية العمادة والتي هي جزء من رؤية الجامعة، بحيث يصبح لكل موظف بالعمادة مهامه الرئيسية وخطوات عمله، كما عمل أعضاء اللجنة على إعداد مجموعة من الأهداف الذكية لكل قسم، سواء لرئيس القسم أو موظفي القسم والتي ترتبط بمؤشرات الأداء المستخدمة في أعمال الجودة للجامعة.

وبين سعادة العميد بأنه استحدث مجموعة من الأقسام الجديدة ومنها:

  • مسمى قسم "إدارة البيانات والجودة"، والذي يهدف إلى التعامل مع البيانات الضخمة التي تساعد على اتخاذ القرارات بتنمية المجموعات وجودة الخدمات الإلكترونية المقدمة.
  •   قسم "النشر العلمي الرقمي"، والذي يساعد على نشر الإنتاج العلمي عبر منصة رقمية ويساعد على استثمار المعلومات.

وفي نهاية العرض أثنى وكيل الجامعة على أعمال اللجنة والجهد العملي الذي اتبع لإعداد الهيكلة والتوصيف، وقد شكر عميد شؤون المكتبات سعادة الوكيل على الدعم اللامحدود تجاه العمادة وعلى تكريم أعضاء اللجنة، ثم تم تقديم شهادات شكر لأعضاء اللجنة وهم:

  1. سعادة الدكتور حسن الثبيتي   "رئيس اللجنة".
  2. سعادة الأستاذ محمد الرابغي.
  3. سعادة الأستاذ عبدالقادر خان.
  4. سعادة الأستاذ مازن المغربي.
  5. سعادة الأستاذ طلال الحسيني.
  6. سعادة الأستاذ عبدالله السليماني.
  7. سعادة الأستاذ محمد الشمراني.
  8. سعادة الأستاذ فايز الجهني.
  9. سعادة الأستاذة ليلى الشريف.
  10. سعادة الأستاذة أفراح مليباري.
  11. سعادة الأستاذة سارة عبدالهادي.
جار التحميل