جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

معرض طالبات مقررات الأدب الإنجليزي في يوم المرأة العالمي




وصف الحدث

يسر كلية العلوم الاجتماعية متمثلة في قسم اللغة الإنجليزية، دعوتكن لحضور معرض طالبات مقررات الأدب الإنجليزي لمرحلة البكالوريوس، والذي يحوي أكثر من ٤٠ ملصقاً علمياً عن موضوع المرأة والأدب.  تتنوع المواضيع ما بين تلك التي تبرز ثراء وتنوع كتابات المرأة في الأدب الإنجليزي إلى تلك التي تبحث عن تصوير المرأة من قبل الأدباء الرجال، إلى تلك التي تشيد بالشخصيات التاريخية النسائية التي أثرت على مجرى تاريخ الأدب الإنجليزي.

  • الفئة المستهدفة: المعرض مفتوح لجميع طالبات، عضوات هيئة التدريس، وموظفات جامعة أم القرى، ونشجع على وجه الخصوص طالبات وعضوات هيئة التدريس بقسم اللغة الإنجليزية (في حال لديهن وقت فراغ خلال فترة المعرض) على الحضور، ومناقشة المواضيع المطروحة في المعرض.
  • اللغة: على الطالبات تقديم أعمالهن باللغة الإنجليزية. وبكل سرور ستقوم طالباتنا بالتحدث باللغة العربية لزائرات المعرض من خارج القسم.
  • المدة: ٥ ساعات.
  • التاريخ: الأحد ١٣ رجب 1441هـ
  • الوقت: ٩ صباحاً - ٢ مساءً
  • المكان: قاعة الجفالي ٢، مبنى ب، الدور الثاني. مقر الزاهر (شطر الطالبات).
  • المقررات المشاركة في المعرض: (الشعر، المسرحية في العصر الإليزابيثي، المسرحية في العصر الحديث، الرواية في القرن العشرين، الأدب البريطاني، النصوص الإسلامية).

 


إرشادات خاصة بمشاركة الطالبات في معرض اليوم العالمي للمرأة

 

مواصفات التصميم والإعداد

  1.  يجب أن تلتزم الطالبات، من جميع المجموعات، بحجم الملصق التالي: 100 سم (العرض) × 200 سم (الارتفاع).
  2.  يجب أن يكون اتجاه الملصق طوليًا (أي أن يكون الجانب الطويل هو العمودي).
  3.  يمكن استخدام العديد من التطبيقات لإنشاء ملصقك، وأكثرها شيوعًا هو الباوربوينت (Powerpoint)، وإذا كنتِ غير متأكدة بشأن أفضل الأبعاد للحصول على دقة مثالية للملصق، نوصي باستخدام هذا القالب.
  4.  يتم تثبيت الملصقات على الحائط باستخدام شريط لاصق مزدوج قابل للإزالة، ويجب أن توفر الطالبات هذا الشريط، ولن يتطلب الأمر أي لوازم أخرى للعرض.
  5. لضمان سهولة حمل الملصق، وللحد من التكاليف، يجب طباعته على ورق قابل للطي، وإذا كنت تفضلين الملصق النسيجي (المعروف أيضًا باسم "بانر")، أو اتفقتِ مع أستاذة المقرر على إنشاء ملصق من هذا النوع، يرجى إبلاغنا عبر البريد الإلكتروني التالي: [email protected]   
  6. يجب أن تشتمل جميع الملصقات على ما يلي:
  • عنوان العمل؛ على أن يكون في أعلى منتصف الملصق.
  • قسم يعرض المعلومات الأساسية: اسم الطالبة، واسم المشرفة، واسم المقرر.
  •  شعار القسم وشعار اليوم العالمي للمرأة.
  • قسم خاص بالأعمال المقتبس منها أو المَراجع، وفيه تتم الإشارة إلى جميع المصادر المستخدمة في إعداد بحثك، ويرجى الرجوع إلى مشرفتك لمعرفة الإرشادات بشأن نوع النمط أو النسق المطلوب استخدامه في مشروعك (سواء كانت MLA أو MHRA).

إرشادات خاصة بيوم المعرض

  1.  ستُقام الفعالية من الساعة التاسعة صباحًا إلى الساعة الثانية ظهرًا؛ لإتاحة الوقت الكافي للطالبات، من مختلف المجموعات، لعرض أعمالهن؛ ولهذا، غير مسموح لأي طالبة بالتغيب عن محاضراتها المجدولة مسبقًا، تحت ذريعة حضور المعرض أو عرض ملصقها، وإذا كان جدول الطالبة المشاركة مكتملًا يوم الأحد، (من الساعة الثامنة صباحًا إلى الثانية ظهرًا)، فيجب عليها الاتصال بمشرفتها، في وقت سابق، لترتيب عرض ملصقها، في يوم الفعالية، خلال أي فاصل بين المحاضرات مدته 20 دقيقة.
  2. غير مسموح بتناول الأطعمة والمشروبات في ساحة معرض الأبحاث، باستثناء الماء. 
  3. برجاء تذكر أن الغرض من الفعالية هو توفير الفرصة للطالبات، لممارسة مهارات البحث والعرض، في أكثر أنماط عرض الأبحاث شيوعًا، وهو نمط الملصق البحثي، وفي معظم المؤسسات والهيئات الأكاديمية، فإن الأسلوب المعتمد هو الأكاديمي البحت، لذا لا يُسمح للطالبات بتوزيع الهدايا أو الشوكولاتة أو الورود؛ سواء قبل الفعالية أو أثناءها أو بعدها.
  4. تتحمل الطالبات مسؤولية إزالة ملصقاتهن وتجميعها الساعة ٢:١٥ مساء، وبعد ذلك، سيتم إتلاف أي ملصق متروك.

إذا لم تتمكني من حضور ورشة عمل "كيفية إعداد ملصق بحثي"، التي أقامتها وحدة الدعم اللغوي، فستفيدك هذه النصائح والتوصيات في إعداد ملصق يتميز بالمظهر الجيد عند طباعته وعرضه.

المواعيد والأجندة

الموعد التاريخ
معرض طالبات مقررات الأدب الإنجليزي في يوم المرأة العالمي 2020/03/08 - 2017/12/08
أجندة الفعالية الوقت
موعد المعرض 09:00 - 14:00

تاريخ الحدث

البداية

2020/03/08
09:00

النهاية

2020/03/08
02:00
جار التحميل