جامعة أم القرى
جامعة أم القرى
عن الجامعة
نبذة عن الجامعة
الهيكل التنظيمي للجامعة
استراتيجية جامعة أم القرى 2027
المواقع الجغرافية للجامعة
إدارة الجامعة
رئيس الجامعة
الوكلاء
العمادات
الإدارات
الكليات
الكليات الطبية
كلية الطب
كلية العلوم الطبية التطبيقية
كلية طب الأسنان
كلية الصحة العامة والمعلوماتية الصحية
كلية الصيدلة
كلية التمريض
الكليات العلمية والهندسية
كلية العلوم
كلية الهندسة والعمارة
كلية الحاسبات
الكليات الشرعية والإدارية
كلية الشريعة والدراسات الإسلامية
كلية الدعوة وأصول الدين
كلية الإدارة والإقتصاد
كلية الدراسات القضائية والأنظمة
كليات العلوم الإنسانية والتربوية
كلية اللغة العربية وآدابها
كلية التربية
كلية العلوم الاجتماعية
معهد اللغة العربية لغير الناطقين بها
الكلية التطبيقية
كلية التصاميم والفنون
معهد اللغة الإنجليزية
كليات المحافظات
كليات القنفذة
كليات الليث
الكلية الجامعية بالجموم
الكلية الجامعية بأضم
القبول بالجامعة
البحث والابتكار
مكتبة الملك عبدالله الجامعية
المعاهد البحثية
المجلات العلمية
الكراسي العلمية
الخدمات الإلكترونية
خدمات إدارية
التذاكر الإلكترونية
المسيرات الإلكترونية
الدورات والشهادات
الحجوزات والمواعيد
خدمات عامة
فهرس الخدمات الإلكترونية
بوابة التوظيف
بوابة التعاون
من راسلني؟
تواصل
المواقع الجغرافية للجامعة
الاستعلام عن المعاملات
الاستعلام عن البريد الإلكتروني
التحقق من وثائق التخرج
التحقق من خطابات التعريف
حجز عيادات المركز الطبي
مستشارك الإلكتروني
موسوعة الشعر العربي
مقرأة جامعة أم القرى الإلكترونية
منصة البيانات المفتوحة
ادرس في السعودية
العودة لموقع الجامعة
الرئيسية
معلومات للمؤلفين
تعليمات للمؤلفين
التأليف
سياسة الملكية الفكرية وحقوق النشر والترخيص
تقديم الورقة العلمية
العدد الحالي
سياسات المجلة
التحكيم العلمي
سياسة الاستئناف
سياسة الشكاوى
سياسة الانتحال
سياسة الإعلان
سياسة التسويق
سياسة الأرشفة
اتصل بنا
مجلة جامعة ام القرى للعلوم التربوية والنفسية
البحث في الموقع
المجتمع الجامعي
تسجيل الدخول
البريد الجامعي
بريد المنسوبين
بريد الطلاب
العربية
English
البحث في الموقع
المجتمع الجامعي
البريد الجامعي
بريد المنسوبين
بريد الطلاب
العربية
English
البحث في الموقع
×
تسجيل الدخول
اسم المستخدم
كلمة المرور
تذكرني لاحقاً
نسيتَ معلومات الدخول الخاصة بك ؟
الاستعلام عن البريد الإلكتروني
شرح تسجيل الدخول الموحد
تسجيل الدخول عن طريق بوابة النفاذ الوطني الموحد
×
مجلة جامعة ام القرى للعلوم التربوية والنفسية
وكالة عمادة الدراسات العليا والبحوث للبحث العلمي
الرئيسية
معلومات للمؤلفين
تقديم الورقة العلمية
العدد الحالي
سياسات المجلة
اتصل بنا
تعليمات للمؤلفين
التأليف
سياسة الملكية الفكرية وحقوق النشر والترخيص
التحكيم العلمي
سياسة الاستئناف
سياسة الشكاوى
سياسة الانتحال
سياسة الإعلان
سياسة التسويق
سياسة الأرشفة
الصفحة الرئيسية
مجلة جامعة ام القرى للعلوم التربوية والنفسية
مكتبات الملفات
المجلد (13) العدد (3) (ذي الحجة 1442 هـ - صفر 1443 هـ / يوليو - سبتمبر 2021)
1. رؤية مقترحة لجودة خدمة التعليم عن بُعد بجامعة أم القرى في ضوء تحليل الفجوة وفقًا لمقياس SERVQUAL خلال أزمة كورونا
د. منال عبد الرحمن محمد سفر
2. واقع استخدام معلمات الحاسب الآلي لمجتمعات التعلم عبر تطبيق التليجرام في دعم نموهن المهني في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية
د. أشواق بنت عبدالله السحيم
3. تطوير محتوى مقررات العلوم الشرعية في معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة في ضوء مفاهيم الأمن الفكري
د. أحمد محمد أحمد شيخ
4. فعالية المحطات العلمية في تدريس العلوم على التحصيل الدراسي وتنمية التفكير البصري والكفاءة الذاتية الاكاديمية لدى طالبات الصف الثاني المتوسط بمدينة مكة المكرمة
د. هالة سعيد أحمد باقادر العمودي
5. القيادة الريادية كمدخل لتطوير ممارسات القادة الأكاديميين في جامعة الملك عبد العزيز (استراتيجية مقترحة)
د. منال أحمد عبدالرحمن الغامدي
6. أثر استخدام استراتيجية ترتيب المهام المتقطعة الجيجسو(Jigsaw) في التحصيل الدراسي لمقرر طرق تدريس الاقتصاد المنزلي لدى طالبات كلية التصاميم بجامعة أم القرى
د. بيضاء محمد الشريف
7. فاعلية برنامج قائم على نظام إدارة التعلم الإلكتروني (البلاك بورد) لتنمية مهارات فهم المسموع لدى متعلمي اللغة العربية الناطقين بلغات أخرى الضعاف لغويا
د. ماجد بن سالم بن جابر السناني
8. القدرة التنبؤية لبعض المتغيرات الديموغرافية بقلق الإصابة بفايروس كورونا في الوطن العربي
د. احمد صالح رجا نوافله, د. عمر سليمان علي عبيدات
9. أثر توظيف إستراتيجية التفكير - المزاوجة - المشاركة وإستراتيجية العصف الذهني في تنمية الذكاء الشخصي - الاجتماعي لدى طلاب المرحلة المتوسطة : دراسة مقارنة
د. ناصر الدين إبراهيم احمد أبو حماد
10. فاعلية استخدام استراتيجيات التعليم المتمايز في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية بعض مهارات الاتصال لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي
د. إبراهيم عبدالله محمد سليم
11. فاعلية استراتيجية مخطط فين (Venn Diagram) في تنمية مهارات قراءة الكلمات لدى ضعاف السمع في المرحلة الابتدائية
نوره إبراهيم عبدالله الباش
12. أثر المحاكاة (ثنائية / ثلاثية) الأبعاد في تنمية مهارات الطلاب في صيانة الحاسب الآلي في جامعة الباحة
د. عبدالله خليفة العديل
عرض السجلات من
1
إلى السجل
12
المجموع
12
جار التحميل
×
close