جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كلية الصيدلة تنظم محاضرة بعنوان (مرض السكرى وأدوية الأيض)




ضمن سلسلة المحاضرات والندوات التى تقدمها وحدة تطوير أعضاء هيئة التدريس، قدم سعادة الدكتور شرف عزت شرف الأستاذ المساعد بقسم الكيمياء الصيدلية، محاضرة بعنوان "مرض السكرى وأهم التطورات الحديثة لأدوية الأيض"، وهى من نتاجه البحثى في بحث الدكتوراه، وذلك يوم الخميس 3/ 6/ 1438هـ، الموافق ٢ مارس ٢٠١٧م.
حيث تناول سعادته مقدمة عن مرض السكرى وعلاجه وأدوية أمراض الأيض، وذكر أن مرض السكري يشتمل على عدد من الاضطرابات فى عملية هدم وبناء الكربوهيدرات والأيض، وأن متلازمة الأيض هى مزيج من الاضطرابات الصحية التى تنتج بصفة رئيسية عن زيادة الوزن والسمنة، وهى تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين، وعلى رأسها مرض السكرى.
كما شرح سعادته التطورات الحديثة فى علاج مرض السكرى، ومنها الطرق العلاجية الحديثة لعلاج الأيض بصفة رئيسية، ومنها الأدوية التى تستخدم فى علاج السمنه والكوليسترول التى تؤثر بدورها على إفراز الأنسولين، وبالتالى تقلل من أعراض مرض السكرى وأمراض القلب والشرايين.
وفى نهاية المحاضره قام الدكتور متفضلا بالإجابة على أسئلة واستفسارات الحضور من أعضاء هيئة التدريس بخصوص أهم الأدوية الحديثة المستخدمة فى علاج الأيض.
جار التحميل