جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

جامعة أم القرى تشارك في ورشة عمل عن مبادرة وزارة التعليم للتمويل المؤسسي




شاركت جامعة أم القرى ممثلة في وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي في ورشة عمل عن بُعد بعنوان: «التمويل المؤسسي ... التطلعات والتمكين والتنفيذ»، التي نظمتها وزارة التعليم ممثلة بوكالة الوزارة للبحث والابتكار، والتي عقدت يوم الأربعاء الموافق 17/ 06/ 2020م، في تمام الساعة الواحدة ظهراً (عن بعد)، بحضور ممثلي الجامعات السعودية لمناقشة المواضيع التي لها علاقة بمبادرة التعاون الدولي.

وتضمن الاجتماع المواضيع التالية: (1) معرفة مدى استعداد الجامعة لتنفيذ مبادرة التمويل المؤسسي. (2) مناقشة منهجية الجامعة في تنفيذ مبادرة التمويل المؤسسي. (3) تقديم الجامعة للأولويات البحثية المعتمدة والمشاريع الخاصة بكل أولوية بحثية والتي سيتم تنفيذها في المرحلة الأولى من مبادرة التمويل المؤسسي. (4) الاتفاق مع الوكالة على آلية التنفيذ التي تقترحها الجامعة لمشاريع التمويل المؤسسي. (5) تقديم الوكالة الدعم الكامل لاستفسارات الجامعة بشأن تنفيذ مشاريع التمويل المؤسسي. (6) شرح النظام الإلكتروني الذي سيتم من خلاله إدارة مشاريع التمويل المؤسسي.

وسوف تسهم مبادرة التمويل المؤسسي في رفع جودة النشر العلمي وتعظيم أثره، مع زيادة التعاون المحلي والدولي، مع التركيز على أولويات وهوية الجامعة البحثية، شريطة أن يتوافق ذلك مع الأولويات الوطنية والفرص المناطقية المتوائمة مع رؤية المملكة 2030.

حضر الاجتماع كل من: سعادة أ.د. عبدالوهاب بن عبدالله الرسيني – وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي. وسعادة أ.د. محمد بن شكري الصوفي – عميد عمادة البحث العلمي. وسعادة د. جابر بن سعيد الزهراني – مساعد وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي.

جار التحميل