جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

دورة تدريبية بعنوان (استخدام بوابة التعلم الإلكتروني) بكلية الهندسة بالقنفذة




أقامت كلية الهندسة بالقنفذة، يوم الثلاثاء 21/ 06 / 1440هـ، دورة تدريبية لأعضاء هيئة التدريس بالكلية، بعنوان "استخدام بوابة التعلم الإلكتروني"، والتي ألقاها وشرح محاورها الدكتور حسين محمود، الحاصل على جائزة التميز في مسابقة جامعة أم القرى الإلكتروني بفرع "استخدام أنظمة التعلم الإلكتروني".

وتهدف هذه الدورة التدريبية إلى تمكين عضو هيئة التدريس من استخدام بوابه التعلم الإلكتروني، بحيث يتيح نظام "بوابة التعلم الإلكتروني" لعضو هيئة التدريس الدخول إلى المقررات الدراسية وإدارتها بطرق حوسبية حديثة تختصر الكثير من الوقت والجهد.

وركزت الدورة على عدة محاور، من أبرزها: مفهوم التعلم الإلكتروني وأهميته، التعرف على بوابة التعلم الإلكتروني، التعرف على أدوات التعلم الإلكتروني واستخدامها، وكيفية تصميم المقرر الإلكتروني.

كما أن الدورة التدريبية أقيمت في معمل المحاكاة والتصميم بمبنى الكلية، بتنظيم وإشراف وكيل الكلية للتطوير وريادة الأعمال الدكتور عبيد الحضريتي، ومتابعة عميد كليتي الحاسب الآلي والهندسة الدكتور جابر الزهراني.

وتأتي هذه الدورة ضمن الجهود المبذولة لنشر ثقافة التعلم الإلكتروني كأحد أهم أهداف جامعة أم القرى، ومواكبةً لرؤية الدولة لتطوير التعليم.

جار التحميل