جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

عميد كلية العلوم الاجتماعية يتسلم كتاب (الممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية)


الأخبار
- 2019/02/26


تسلَّم عميد كلية العلوم الاجتماعية الدكتور عدنان بن نوري الحربي، كتاب: "الممارسة العامة: مع الوحدات الصغرى.. الفرد والأسرة"، خلال استقباله بمكتبه بالمدينة الجامعية بالعابدية، لمؤلف الكتاب عضو هيئة التدريس بقسم الخدمة الاجتماعية الدكتور أحمد بن محمد عوض.

وثمن الدكتور عدنان الحربي، دعم واهتمام معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن عمر بافيل للبحث العلمي ومخرجاته التعليمية، مبيناً أن الكلية تسعى من خلال رسالتها الأكاديمية والبحثية ومسؤوليتها المجتمعية وبما يتماشى مع توجه وزارة التعليم، إلى تعزيز مخرجاتها في البحث العلمي وفق رؤية المملكة 2030، وذلك من أجل خدمة الوطن والمجتمع في الجوانب الإعلامية والاجتماعية، والإنسانية.

وحث عميد كلية العلوم الاجتماعية أعضاء هيئة التدريس بالكلية على تقديم أفكار ومبادرات تتوافق مع خطة الكلية المتوافقة مع استراتيجيات الجامعة، وخطط التحول الوطني 2020، متمنياً التوفيق والسداد لمؤلف كتاب "الممارسة العامة: مع الوحدات الصغرى.. الفرد والأسرة" في حياته البحثية والعلمية.

واستعرض مؤلف الكتاب الدكتور أحمد عوض محتوى الكتاب الذي يتضمن الاتجاه الأحدث في الخدمة الاجتماعية، مشيراً إلى أنه يتناول كل ما يحتاجه الأخصائي الاجتماعي في ممارسة أعماله اليومية على الوجه الصحيح من عمليات الارتباط وجمع المعلومات والتقدير والتخطيط والتنفيذ والتقويم، وكذلك الإنهاء والمتابعة والتسجيل المهني، مؤكداً أنه مدعم بعدد من النماذج التي يتضمنها ملف الحالة.

جار التحميل