جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

زيارة موهوبات المتوسطة ٦١ بمكة المكرمة لعمادة البحث العلمي



نظمت عمادة البحث العلمي بجامعة أم القرى برنامجاً علمياً للطالبات الموهوبات في المتوسطة (61) في مدينة مكة المكرمة، وذلك يوم الأحد الموافق 5-6- 1440هـ، بحضور وكيلات العمادة، ومشرفات الطالبات الموهوبات، ومنسقات البرنامج من فريق "غرس" التطوعي.

حيث بدأت فقرات البرنامج بكلمة سعادة وكيلة العمادة للجودة والتطوير والاعتماد الأكاديمي الدكتورة هنادي بحيري، حيث تحدثت عن أهم إنجازات العمادة وبرامجها التي تخدم البحث العلمي، ثم تلتها كلمة وكيلة العمادة للتطوع البحثي وبحوث التطوع سعادة الدكتورة سمية آل شرف، موضحة رسالة الوكالة في توظيف التطوع البحثي التخصصي ودعم بحوث التطوع التي تنص على خدمة المجتمع المحلي والارتقاء به عالميًا، ورفع سقف العمل التطوعي في مجال البحوث العلمية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، تلتها كلمة وكيلة مركز البحوث الهندسية عن أمن المعلومات سعادة الدكتورة دنيا باداود، موضحة كيفية التعامل مع المعلومات الإلكترونية بأمان في فضاء المعرفة.

ثم قدم فريق غرس التطوعي قصة البحث العلمي من خلال فقرات متسلسلة لأساسيات البحث العلمي، ابتداءً من ذكر قصة تعرف الطالبات الموهوبات بخطوات البحث العلمي بأسلوب قصصي يتخلله الحوار والمناقشة واستخدام أسلوب العصف الذهني للوصول إلى حل المشكلة المطروحة أمامهن، وتوسط البرنامج الورشة العلمية (البحث العلمي متعة وتعلم) الحافلة بالتجارب العلمية.

وختم البرنامج بزيارة ميدانية مع وكيلة مركز بحوث العلوم التطبيقية الدكتورة معتوقة أبو النجا للمعامل البحثية في الجامعة؛ وذلك لربط المعرفة النظرية بجوانبها التطبيقية، والمساهمة في تطوير مهارات الطالبات الموهوبات في حل المشكلات. واختتم البرنامج بتوزيع الهدايا التذكارية وتناول طعام الإفطار.

 

جار التحميل