جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

معهد البحوث والدراسات الاستشارية يطلق سلسة (#واحة_النور)




أطلق معهد البحوث والدراسات الاستشارية بجامعة أم القرى سلسلة رمضانية بعنوان (#واحة_النور)، وذلك مع غرة شهر رمضان المبارك ١٤٣٩هـ، حيث تهدف السلسلة إلى تحقيق المسؤولية الاجتماعية للمعهد، وذلك بنشر التوعية والتثقيف المعرفي في هيئة معلومات علمية قصيرة مستندة على مصادرها المعرفية من دراسات وأبحاث في المجالات المختلفة، وتقدم حلقات السلسلة الرمضانية من خلال أفلام توعوية قصيرة تنشر على وسائل التواصل الاجتماعي وحسابات المعهد المعتمدة. 

الجدير بالذكر أنه يعمل على جمع وعرض المعلومات مجموعة من المتخصصين في مراكز المعهد والمتمثلة في مركز فاران للتأهيل والاستشفاء ومركز سيف للسلامة وإدارة المخاطر والأزمات، كما تشارك الوحدات الاستشارية الممثلة في وحدة التطوير والتدريب الهندسي ووحدة تقنية المعلومات للاستشارات والتدريب، ووحدة نظم المعلومات الجغرافية للاستشارات والتدريب، ووحدة التدريب والتعليم الطبي المستمر، ووحدة ثقة الأعمال للاستشارات، ووحدة التصاميم للاستشارات والتدريب؛ وذلك لإضافة المعلومات المعرفية المتخصصة كلٌ في مجاله. 

ويفيد عميد معهد البحوث والدراسات الاستشارية الدكتور عليّ بن محمد الشاعري أنه انطلاقاً من مسؤوليتنا المهنية نحو تثقيف المجتمع والأفراد؛ فإن المعهد يكرس خدماته لتحقيق التنمية المستدامة ذات الطابع المعرفي بما يتناغم مع احتياجات الأفراد والمجتمع ويحقق الاقتصاد المعرفي الذي جاءت به رؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠. 

وبين أن هذه السلسلة تمتد في ثلاثين يوماً متصلة بحيث تخصص الليالي الرمضانية بطريقة متسلسلة لتغطية الجوانب التخصصية في الوحدات الاستشارية ومراكز المعهد، وذلك من خلال المعارف المختلفة. 

كما يتقدم بالشكر الجزيل لمنسوبي المعهد والعاملين في #واحة_النور، ويخص بالشكر معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن عمر بافيل نظير دعمه وعنايته المستمرة لكافة برامج المعهد وخدماته.

جار التحميل