جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

توقيع اتفاقية تعاون بحثي بين مركز بحوث الطب والعلوم الطبيه مع وزارة الصحة



في قاعة الاجتماعات الكبرى بوزارة الصحة، احتفلت إدارة التخطيط والدراسات بوزارة الصحة في العاشر من مايو 2018، بتوقيع اتفاقية تعاون بحثي مع مركز أبحاث الطب والعلوم الطبية بجامعة أم القرى.

وقد أكدت الصيدلانية عذاري بن فيصل العتيبي ووكيل وزارة الصحة المساعد للتخطيط والتميز المؤسسي الأستاذ عبدالعزيز حسن عبدالباقي، في هذه الاتفاقية للتعاون والتي ضمت أيضاً جامعة الملك سعود وجامعة رياض العلم وجامعة الفيصل، على أهمية هذه الشراكة في التكامل بين الجهات المشاركة نحو المضي قدماً نحو رؤية المملكة العربية السعودية 2030، وعلى رغبة الوزارة القوية في تفعيل هذه الشراكة بشكل حقيقي وقابل للقياس.

وأضاف سعادة مدير مركز أبحاث الطب والعلوم الطبية بجامعة أم القرى الدكتور خالد أبوالشامات الذي مثل جامعة أم القرى على أن هذه الشراكة استثمار حقيقي للخبرات البشرية والأكاديمية في الجامعات، إضافة إلى الإمكانيات والبيانات الكبيرة لدى وزارة الصحة لتحقيق تطوير مستدام يبنى على التسويق البحثي بالتركيز على أولويات الوزارة.

وشملت الاتفاقية توجيه مواضيع بحوث أولويات الوزارة، وتنفيذ الورش والدورات التدريبية، وإنشاء قاعدة بيانات للباحثين، وتبادل المعلومات والمواد العلمية، والمؤتمرات والاجتماعات الدولية المشتركة.

وفي نهاية الحفل تم توقيع مذكرة التعاون، وتم أخذ الصور التذكارية بحضور وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة الذي أثنى على الجهود المبذولة التي قدمتها الإدارة العامة للأبحاث والدراسات، ومشاركة الجامعات فيما يخدم المملكة ورؤيتها الواعدة.

تمت هذه الاتفاقية بدعم من مدير جامعة أم القرى الأستاذ الدكتور عبدالله بن عمر بافيل، ووكيل الجامعة للدراسات العليا الدكتور ثامر الحربي، ومدير الإدارة القانونية الدكتور حمدان الغامدي، والجهود الكبيرة لعميد عمادة البحث العلمي الدكتور عبدالرحمن الأهدل الذي رعى هذه الاتفاقية للوصول إلى مرحلة التوقيع والبداية في هذا التعاون، والدكتور خالد أبوالشامات مدير مركز أبحاث الطب والعلوم الطبية، والدكتورة سمية حريري وكيلة المركز بجامعة أم القرى، والدكتور محمد مختار وكيل المراكز البحثية بالعمادة.


جار التحميل