جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

طلاب ومنسوبو كليتي الهندسة والحاسب الآلي بالقنفذة يزورون محطة تنقية المياه بحلي




زار طلاب ومنسوبو كليتي الهندسة الحاسب الآلي بالقنفذة محطة تنقية المياه بحلي، للاطلاع على مراحل سحب المياه من سد وادي حلي الشهير وتنقيتها ومعالجتها داخل المحطة، وانتهاءً بضخ المياه الى محطات تحلية المياه بالشعيبة ومحايل عسير.

وكان في استقبال المجموعة مدير المحطة المهندس محمد نصر، ومدير العلاقات العامة والإعلام بإدارة خدمات المياه الأستاذ محمد بشير الغامدي، واللذان اصطحبا الطلاب وباقي المجموعة في جولة ميدانية لمرافق وأقسام المحطة بدءًا بقسم مكائن سحب المياه من السـد إلى خزاني الترسيب الضخمة التي يتسع كل منهما لحوالي (50000 كم3)، ثم إلى مبنى معالجة المياه والمرشحات الرملية التي تحتوي على (11) حوض  كبير، حيث تتم المعالجة الكيميائية أيضاً وفلترة المياه، مروراً بمبنى مضخات المياه المنتجة لضخها إلى محطتي تحلية المياه في الشعيبة ومحايل عسير.

وفي نهاية الجولة توجه الطلاب ومنسوبو الكليتين إلى غرفة المراقبة والتحكم (SKAD)، حيث شاهد الجميع كيفية التحكم الآلي واستخدام التكنولوجيا المتقدمة بالمحطة.

وشارك مع الطلاب في هذه الزيارة من كلية الهندسة وكيل الكلية سعادة الدكتور علوي بامهدي، وكيل الكلية للتدريب والعلاقات الصناعية رئيس قسم الهندسة الصناعية سعادة الدكتور عبيد الحضريتي، رئيس قسم هندسة التشييد سعادة المهندس إبراهيم آل مريّع، عضو هيئة التدريس سعادة الدكتور محمد نصار، ومسؤول الإعلام الأستاذ سعد المحمد، ومن كلية الحاسب الآلي سعادة الدكتور محمد آل مجامد رئيس قسم علوم الحاسب الآلي، وعضو هيئة التدريس سعادة الدكتور أمين داوود.

وفي ختام الزيارة قام الجميع بشكر إدارة المحطة ومنسوبيها على حفاوة الاستقبال، وعلى ما قاموا به من شرح مستفيض ومعلومات قيمة.

جار التحميل