جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

معهد البحوث والدراسات الاستشارية ينفذ برنامج مقاييس التربية الخاصة


أخبار المعهد
أضيف بتاريخ - 2016/08/08  |  اخر تعديل - 2016/08/08


نظم معهد البحوث والدراسات الاستشارية بشطر الطالبات دورة مكثفة في (مقاييس التربية الخاصة)، والتي تضمنت سبعة مقاييس، وقد قدمها نخبة من المتخصصات في التربية الخاصة من عضوات هيئة التدريس بالجامعة؛ وهنَّ الدكتورة عواطف الشديفات، والأستاذة أمل العبيدي، ومن خارج الجامعة الأخصائيات النفسيات الأستاذة رنا العبداللطيف، وأ. رزان سلطان.

وأقيم البرنامج على مدى خمسة أيام بقاعة تدريب معهد البحوث والدراسات الاستشارية بعدد 25 ساعة تدريبية، وقد استهدف البرنامج التدريبي طالبات قسم التربية الخاصة بكلية التربية، والمنسوبات للمجال من معلمات وأخصائيات نفسيات، وقد مُنح المتدربات في ختام الدورة شهادة حضور معتمدة من وكالة دعم الاعتماد المهني.

ويأتي تقديم هذه الدورات ضمن إطار استثمار القوى والإمكانيات المتوفرة بجامعة أم القرى، وتسخير الشراكات المبرمة مع المعهد لخدمة منسوبي الجامعة، كما يسعى المعهد لتقديم كافة الدورات التدريبية بجودة مهنية عالمية في شتى المجالات ليحقق شرف التميز في نقل المعرفة.

هذا، ويعتزم معهد البحوث والدراسات الاستشارية بشطر الطالبات تقديم العديد من الدورات في مختلف التخصصات التي تخدم طالبات ومنسوبات الجامعة خلال الفصل الحالي بمشيئة الله تعالى.

جار التحميل