جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كلية الصيدلة تقيم محاضرة توعوية عن مستحضرات العناية بالجلد للوقاية من الشمس




أقامت وحدة خدمة المجتمع بكلية الصيدلة بالتعاون مع النادى الصحي في المقر الجامعي للطالبات في العزيزية، محاضرة توعوية عن أنواع المستحضرات الطبية للعناية بالجلد والوقاية من أشعة الشمس، والتي ألقتها سعادة الدكتوره نجلاء بنت عبدالله بن عبيد الأستاذ المساعد بقسم الصيدلانيات، وذلك يوم الخميس، الموافق ٢٠١٨/٣/٢٢م.
وقد قدمت سعادة الدكتورة نجلاء عبدالله تعريفاً في بداية المحاضرة عن الأنواع المختلفة والمتعددة من مستحضرات العناية بالجلد خاصة مستحضرات الوقاية من أشعة الشمس، وأوضحت سعادتها مدى فائدة استخدام هذه المستحضرات والأشكال الصيدلانية المختلفة، وطرق استخدام كل منها وكيفية استخدامها للحصول على وقاية كاملة من أشعة الشمس الضارة.
كما شرحت أهم المعلومات الخاطئة الشائعة والمرتبطه بهذه المستحضرات والتي تسبب انتشار مفاهيم خاطئة، والتى بدورها تقلل من استخدام الأشخاص لمثل هذه المستحضرات، فيؤدي ذلك إلى زيادة التعرض لخطر أشعة الشمس الضارة وزيادة المخاطر على المدى البعيد ومنها سرطان الجلد.
وتأتى هذه المحاضرات التوعوية التي تقدمها كلية الصيدلة لنشر الثقافة والتوعية الصحية لدى المجتمع وتنمية قدرات المجتمع من خلال تقديم هذه البرامج الصحية التثقيفية لحل الكثير من القضايا والمشكلات الهامة الخاصة بالمجتمع.
جار التحميل