في إنجاز مؤسسي جديد يعكس كفاءة الأداء وجودة المخرجات، توجت إدارة الاستثمار بجامعة أم القرى بالمركز الثالث في "جائزة جامعة أم القرى للتميز" في نسختها الخامسة لعام 1447هـ، وذلك ضمن مسار التنافسية وخدمة المجتمع (فرع التميز في تحسين التجربة).
وقد كرّم رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور معدي بن محمد آل مذهب إدارة الاستثمار، بحضور وتشريف سعادة وكيلة الجامعة لتنمية الأعمال والشراكة المجتمعية الأستاذة الدكتورة وردة الأسمري، خلال حفل جائزة جامعة أم القرى للتميز. ويأتي هذا التكريم تقديراً لجهود الإدارة في إطلاق "مبادرات تطويرية لتعزيز الاستدامة المالية وتجربة المستفيد"، والتي نجحت من خلالها في إحداث نقلة نوعية في البيئة الاستثمارية داخل الحرم الجامعي.
منظومة استثمارية متطورة
استطاعت إدارة الاستثمار من خلال مبادرتها الفائزة تطوير منظومة متكاملة شملت أدلة إجرائية وحلولاً تنظيمية وتسويقية مبتكرة، مما ساهم بشكل مباشر في رفع كفاءة استثمار أصول الجامعة وتطوير رحلة المستثمر. كما تضمنت المبادرة تفعيل سياسات تأجير مرنة وتحديث العقود الاستثمارية وتفعيل المنصات الرقمية، بما أدى إلى تعزيز العوائد المالية ورفع جودة الخدمات المقدمة لمنسوبي الجامعة.
رؤية استراتيجية نحو 2027
يأتي هذا الفوز ليؤكد التزام إدارة الاستثمار بتحقيق مستهدفات استراتيجية جامعة أم القرى 2027، من خلال تنمية الموارد الذاتية وتنويع الأنشطة الطلابية وتطوير قنوات التواصل. وشددت الإدارة في تصريح لها عقب التكريم على أن هذا المنجز يمثل دافعاً للاستمرار في الارتقاء بجودة الحياة الجامعية لمنسوبي الجامعة، بما يتماشى مع تطلعات القيادة الرشيدة في تعزيز كفاءة الإنفاق والاستدامة المالية في القطاع التعليمي.
يذكر أن جائزة جامعة أم القرى للتميز تهدف إلى ترسيخ ثقافة الجودة والإبداع، وتحفيز كافة قطاعات الجامعة ومنسوبيها على الابتكار والريادة، بما يسهم في تحقيق التميز المؤسسي الشامل.