جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

عمادة شؤون الطلاب وكلية الحاسبات تنظمان ورش عمل بالبحث العلمي والابتكار للطلبة الموهوبين


أهم الأخبار
أضيف بتاريخ - 2024/05/20  |  اخر تعديل - 2024/05/20


ضمن الجهود المبذولة للارتقاء بالرعاية التعليمية المميزة والشاملة المقدمة للطلاب الموهوبين، عبر تطوير وتنويع البيئة التعليمية المحفزة للإبداع والابتكار، نفذ قسم الموهوبين بإدارة تنمية القدرات بالتعاون مع عمادة شؤون الطلاب وكلية الحاسبات، ورش عمل في مجال البحث العلمي والابتكار، يوم الخميس الثامن من ذي القعدة ١٤٤٥هـ.

تم عقد الورش في مقر جامعة أم القرى بالعابدية لفئة الطلاب، وفي مقرها بالزاهر لفئة الطالبات واستفاد منها (٨٤) موهوب وموهوبة من طلبة الصفوف العليا في مدارس المرحلة الابتدائية، فقدم الدكتور أيمن عبد الرحمن الحربي، ورشة عمل بعنوان (استخدام الذكاء الاصطناعي في البحث العلمي، والدكتور وسام حسن الصبان ورشة البحث العلمي واستخراج الأفكار)، والدكتور غسان فاروق باتي، ورشة (رحلة إلى تقنيات المستقبل. من أم القرى لكل القرى).

كذلك قدمت الدكتورة شروق أحمد الأنصاري، ورشة عمل (مقدمة في البحث العلمي) والدكتورة فاطمة يوسف زمزمي، ورشة (الباحث الصغير - الذكاء الاصطناعي ولغة الآلة).

وذلك بحضور وكيلة كلية الحاسبات الدكتورة ريم صالح آل الشيخ، ووكيلة الكلية للجودة والتطوير الدكتورة عهد محمد الجرف.
وقد أشرفت على تنسيق البرنامج مدير مبادرة موهوب بجامعة أم القرى الدكتورة منار حنيفة مع رئيس قسم الموهوبين بإدارة التعليم الأستاذة نادية بندقجي.

وتأتي هذه البرامج استكمالاً للشراكة المثمرة بين جامعة أم القرى والإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة، في إطار السعي لمواكبة مستهدفات الخطة الاستراتيجية للجامعة ۲۰۲۷م  ، الخاصة برعاية الموهوبين وتنمية قدراتهم.

جار التحميل