جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

عمادة شؤون الطلاب تقيم الأمسية الرمضانية (عزز صحتك النفسية)


أهم الأخبار
أضيف بتاريخ - 2024/03/31  |  اخر تعديل - 2024/03/31


أقامت لجنة تعزيز الصحة النفسية بعمادة شؤون الطلاب وبالتعاون مع الأندية الطلابية، الأمسية الرمضانية (عزز صحتك النفسية)، يوم الثلاثاء 1445/09/16هـ.
افتتح الأمسية سعادة عميد عمادة شؤون الطلاب بالإنابة الدكتور زائد الطويرقي، ووكيل العمادة للخدمات الطلابية الدكتور عبد الرحمن المجرشي.
شملت فقرات البرنامج عرضا لأهداف اللجنة وأبرز منجزاتها خلال العام، فيما شاركت الأندية الطلابية بالكليات بعرض تجاربها في مجال تعزيز الصحة النفسية، حيث عرض نادي كلية الصيدلة المبادرات والشراكات المتعددة التي نفذت مع جهات لتعزيز الصحة النفسية للطلاب خلال الفعاليات والأيام العالمية، بينما قدم نادي كلية طب الأسنان عرضا للتوعية عن مدى ارتباط صحة الأسنان بالصحة النفسية، وأساليب الدعم والتدخل المباشرة والمبكرة، في حين ناقش نادي كلية الهندسة والعمارة الإسلامية السلامة المهنية وارتباطها بالصحة النفسية في مجال العمل في البيئات الأكثر عرضة للأخطار.
وأوضح نادي كلية العلوم الاجتماعية تجاربه في إدارة الحملات التطوعية وأثرها البالغ على تحسين الصحة النفسية، بينما قدم نادي همة عرضا مرئيا وشارك نادي أصدقاء الإرشاد بتعزيز فكرة فهم مهام التخصص الأكاديمي كخطوة داعمة لعناصر الصحة النفسية، وخفض مستويات التوتر والقلق، كذلك تم عرض تجربة الطلبة الدوليين في برنامج امتنان، الذي فعل خلال منتصف الفصل الدراسي الثاني مع الدكتور زكي صديق.
ومن الجدير بالذكر مشاركة الدكتورة نرمين قطب، نائبة رئيس لجنة تعزيز الصحة النفسية، والدكتور هاني السهلي من كلية العلوم الاجتماعية، والدكتورة ولاء الحساني من لجنة تعزيز الصحة النفسية في إدارة ورشة عمل بعنوان معايير التنافس في برامج ومبادرات تعزيز الصحة النفسية للأندية الطلابية.
اختتم اللقاء بجولة على مقر التوجيه والإرشاد الطلابي؛ للاطلاع على التجهيزات المكانية، وتقديم الشكر لفريق التوجيه والإرشاد الطلابي ممثلا في رئيس القسم الأستاذ خالد القاسمي؛ لدعم الأنشطة والفعاليات الداعمة لتحقيق أهداف لجنة تعزيز الصحة النفسية في المجتمع الجامعي.

جار التحميل