جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

عمادة شؤون الطلاب تستضيف برنامجاً توعوياً للطلبة الدوليين بالتعاون مع وزارة الشؤون الإسلامية


أهم الأخبار
أضيف بتاريخ - 2024/01/30  |  اخر تعديل - 2024/01/30


نظمت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد مُمثلة بمعهد الأئمة والخطباء، بالتعاون مع نادي الطلبة الدوليين بعمادة شؤون الطلاب في جامعة أم القرى، البرنامج التوعوي الموجه لطلاب المنح الدراسية، والمقام بقاعة الملك عبدالعزيز التاريخية بمقر الجامعة في العابدية.
حيث نُفذ البرنامج خلال الفترة من 11 إلى 13 رجب من العام ١٤٤٥هـ ، وبحضور عميد عمادة شؤون الطلاب الدكتور زائد بن محمد الطويرقي ووكيل العمادة للخدمات الطلابية الدكتور مؤيد بن صالح الجهني، وعدد من موظفي وموظفات العمادة.
تضمن البرنامج عدداً من المحاور العلمية التي تم تناولها بالشرح المفصل على مدار الثلاثة أيام، فتناول اليوم الأول محور الكفايات الشرعية وتحدث فيه فضيلة الشيخ فؤاد بن سعود العمري، الذي أكد من خلاله على أهمية تعزيز قيم الوسطية والاعتدال والتسامح؛ كمرتكز أساسي لتحقيق الأمن الفكري وكمنهج متوافق مع الفطرة الإنسانية حيث لا إفراط فيه ولا تفريط.
كما قدم فضيلة الشيخ المستشار في وزارة الشؤون الإسلامية الدكتور محمد بن فهد الفريح، في اليوم الثاني محور الكفايات الشخصية والمهارية، الذي وجه فيه الطلاب والطالبات لنبذ منهج التشدد، وتحصين الأفكار للتمييز بين الحق والباطل، والابتعاد عن أسباب الفرقة والاختلاف، ومعالجة الشبهات التي تغذي الغلو والتطرف. 
فيما تطرق اليوم الأخير من البرنامج للمحور الأخير الذي كان بعنوان الكفايات الدعوية والمنهجية، وقدمه فضيلة الشيخ الدكتورعارف بن عوض الركابي.

الجدير بالذكر، أن الجامعة تثمن هذا التعاون مع الوزارة كونه فرصة لتعزيز الجهود الكبيرة التي تقوم بها المملكة العربية السعودية ممثلة بقيادتها الرشيدة في نشر الإسلام والعقيدة الصحيحة، ومحاربة الغلو والتطرف.
كما تجدر الإشارة إلى أن تنظيم مثل هذه الدورات والبرامج من قبل الوزارة يأتي في إطار تفعيل الشراكات مع القطاعات التعليمية ومن ضمنها الجامعات؛ لتأهيل الطلاب وتوجيههم لتحقيق ونشر منهج الوسطية والاعتدال.

جار التحميل