جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

قسم غالي يفعل اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة 2023م


أهم الأخبار
أضيف بتاريخ - 2023/12/21  |  اخر تعديل - 2023/12/21


بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة 2023م، ساهم قسم غالي التابع لعمادة شؤون الطلاب بالتعاون مع عدة جهات بجامعة أم القرى، في تفعيل برنامج تضمن العديد من الفعاليات والأنشطة خلال الفترة من يوم الأحد إلى الخميس 19 - 23 جمادى الأولى 1445هـ.
تم افتتاح البرنامج بملتقى طلبة ذوي الاعاقة "بصوتهم نشكركم"، حيث تم خلاله تقديم الشكر والامتنان من قبل الطلبة ذوي الإعاقة، لأكثر من (٤٠) جهة وإدارة بالجامعة ساهمت في دعم الخدمات المقدمة من القسم، بالإضافة إلى شكر منسقي ومنسقات الكليات والأندية الطلابية. كذلك تم تكريم الطلبة المتفوقين من ذوي الإعاقة، والذين بلغ عددهم (١٢) طالب وطالبة.
وفي جانب المشاركات المجتمعية لقسم غالي لذوي الإعاقة في مجال دعم مبادرة بيئة صديقة للأشخاص ذوي الإعاقة بجامعة أم القرى، شاركت وكيلة عمادة شون الطلاب الدكتورة نيرمين قطب، بتمثيل القسم والمشاركة بالجلسات الحوارية المقامة بجامعة الملك عبدالعزيز، بينما مثلت القسم الأستاذة هنادي بن علي في الفعالية المقامة في جامعة دار الحكمة بجدة، وذلك بالحضور وتوضيح خدمات ومبادرات القسم.
كما حضرت كل من الأستاذة خديجة صائغ، والأستاذة منة مرزوق، الفعالية المقامة مع مركز التأهيل الشامل بمستشفى الملك عبد العزيز بمكة، كذلك تمت المشاركة بركن تعريفي بمبادرات القسم في مركز الصم التابع لإدارة التعليم بمشاركة كل من الأستاذ بدر المحمادي والأستاذ خالد الهذلي، والأستاذ حمدان البراق.
واستقبلت منسوبات القسم بمقر الزاهر، كلا من مساعدة مدير إدارة المرافق والخدمات الأستاذة نجود الزهراني، ومساعدة مدير إدارة الخدمات التعليمية الأستاذة جميلة مكلاوي، بحضور عدد من منسقات قسم غالي في كليات الجامعة، حيث استهدف اللقاء الكشف عن التحديات ومناقشة واقتراح أفضل الحلول.
وقام أعضاء نادي همة التابع لوكالة الأنشطة بعمادة شؤون الطلاب، بزيارة مركز الرعاية المتقدمة للرعاية النهارية؛ للاطلاع على الخدمات المقدمة ومناقشة سبل التعاون.
واختتمت مشاركات القسم يومي الأربعاء والخميس على التوالي بركن تعريفي في الفعالية المقامة من قبل كلية التربية، والذي مثله قسم التربية الخاصة بوادي مكة للتقنية، إضافة إلى التعاون مع كلية العلوم الاجتماعية في تفعيل المشاركة التفاعلية مع الطلبة بمدينة سناد بمكة المكرمة.
ويتابع القسم تقديم الخدمات المجتمعية بالتعاون مع إدارة العمل التطوعي من خلال حملة الخدمات الاستشارية للمراكز والمدارس والجمعيات، والممتدة حتى نهاية شهر ديسمبر.
جار التحميل