جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

"أمّ القُرى" وجمجوم فارما توقِّعان اتفاقيَّة تعاون في المجال الصِّحي والصِّناعات الدَّوائيَّة


أخبار المعهد
أضيف بتاريخ - 2023/11/13  |  اخر تعديل - 2023/11/13


وقَّعت جامعة أمِّ القرى ممثلةً في معهد البحوث والدِّراسات والخدمات الاستشاريَّة اتفاقيَّة تعاون مع أكاديميَّة جمجوم فارما؛ لتقديم: البرامج التدريبيَّة، والخدمات الاستشاريَّة، وخدمات البحث والابتكار والتَّطوير المهني في الصِّناعات الدوائيَّة؛ وذلك إيمانًا بالدور التَّعليمي والبحثي الذي تقدِّمه الجامعة عبر شراكاتها التعاونيَّة مع مختلف القطاعات بما يحقِّق أهدافها في تأهيل وتطوير مهارات القدرات البشريَّة.
 
ووقع الاتفاقيَّة من جانب الجامعة عميد المعهد د. محمد بن نايف الشريف، ومن جانب أكاديميَّة جمجوم فارما رئيس مجلس الإدارة أ. محمود بن يوسف جمجوم؛ بهدف تعزيز أواصر التَّعاون المشترك لتنمية المجتمع في محور الصِّحة وبحوث الدَّواء وتوطين الصِّناعات الدوائيَّة، في إطار التَّكامل بين القطاعين: التَّعليمي، والصِّناعي الدَّوائي.

ويتضمن نطاق التَّعاون بين الطَّرفين: تقديم الدِّراسات والأبحاث العلميَّة في ذات المجال، وتطوير منتجات بحثيَّة ابتكاريَّة، ومنتجات تقنية تثري المتعلمين والمهتمين بالصناعات الدوائيَّة؛ علاوة على تطوير وتنفيذ واعتماد البرامج التَّعليميَّة والتَّدريبيَّة في المجال الأكاديمي؛ من خلال تبادل المناهج الدِّراسيَّة والخبرات الاستشاريَّة لدى أعضاء هيئة التَّدريس، والوصول للاحتياجات الفعليَّة التي تحقِّق الأهداف المشتركة في تفعيل بنود الاتفاقيَّة.

جار التحميل