جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

عمادة شؤون الطلاب تحتفل باليوم الوطني السعودي 93


أهم الأخبار
أضيف بتاريخ - 2023/10/03  |  اخر تعديل - 2023/10/03


  احتفت عمادة شؤون الطلاب باليوم الوطني السعودي 93، الذي وافق يوم السبت 8 ربيع الأول 1445هـ، وذلك بتنفيذ عدد من الفعاليات التي امتدت خلال الفترة من ٩ إلى ١٣/ ٣/ ١٤٤٥هـ، حيث شاركت وكالة العمادة للأنشطة والتدريب الطلابي في معرض (اليوم الوطني ومنجزات الرؤية السعودية 2030)، الذي أقامته جامعة أم القرى والذي مثل رؤية وطن يحلم ويحقق.
كما حضر كل من عميد عمادة شؤون الطلاب الدكتور عبدالله بن سعيد كربان والدكتور زايد بن محمد الطويرقي والدكتور مؤيد بن صالح الجهني، ورشة عمل (الأمن الفكري والانتماء الوطني)، بالتعاون مع كلية العلوم الاجتماعية، بينما شاركت وكيلة عمادة شؤون الطلاب بشطر الطالبات الدكتورة نيرمين بنت عبدالرحمن قطب، بحضور فعاليات اليوم الوطني بكل من كلية الفنون والتصاميم وكلية التربية.
وأطلقت  العمادة مسابقة (عدسة إبداع)، في مجال التصوير الفوتوغرافي، بهدف تكريس القيمة الحضارية والعلمية لجامعة أم القرى كإحدى أهم مؤسسات الوطن التعليمية، حيث بلغ عدد المشاهدات ١٨ الف مشاهدة بمشاركة ٢٦ طالب وطالبة من مختلف التخصصات والمقار.

وقد أسفرت المسابقة عن فوز طلبة كليات الطب والجراحة، والهندسة والعمارة الإسلامية، والعلوم الاجتماعية بالثلاث المراكز الأولى على التوالي. بالإضافة إلى إطلاق باقة من الخصومات والعروض التجارية والخدمية المقدمة لطلبة الجامعة.  
وبهذه المناسبة الوطنية نفذ مركز التوجيه والإرشاد الطلابي نشاط اللوحات التفاعلية للتعبير عن المشاعر الوطنية وتعزيز قيم الانتماء تجاه الوطن، كما أتاح مركز غالي لذوي الإعاقة طباعة عبارات التهنئة الوطنية لطلبة الجامعة بطريقة برايل.

كما شارك العديد من الأندية الطلابية بالشطرين بتفعيل اليوم الوطني بمقرات الكليات، وقام نادي همة بزيارة كلية التصاميم والفنون؛ لمشاركتهم احتفالهم بهذا اليوم، كما نسق النادي رحلة طلابية إلى متحف (أبو بكر العمودي) التراثي، الذي يعرض العديد من المقتنيات المختلفة الخاصة بالتراث الشعبي داخل مكة.

وشارك قسم الأنشطة الطلابية بالتعاون مع قسم الإعلام حملة (زعماء من بلد عظيم).
والجدير بالذكر أن احتفالات اليوم الوطني استمرت بالصالات الرياضية والترفيهية بالتزامن في مقري العابدية والزاهر، حيث تم تنفيذ بطولة الجامعة للألعاب الترفيهية.

جار التحميل