جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

دورة تدريبية بعنوان الطرق العقلية في زيادة الكفاءة الاستيعابية


فعاليات داخلية
أضيف بتاريخ - 2023/09/19  |  اخر تعديل - 2023/09/19

حرصاً من كلية العلوم الصحية بالليث على رفع جودة الأداء الأكاديمي والمهني لدى طلبة الكلية، وتعزيزاً لمسيرة الإنجاز والتميز لديهم نظمت لجنة الإرشاد والدعم الطلابي بالتعاون مع لجنة تحقيق استراتيجية جامعة أم القرى 2027 بإشراف سعادة الدكتور عبد الرحمن بن يحيى بخاري شطر الطلاب بالليث دورة تدريبية بعنوان " الطرق العقلية في زيادة الكفاءة الاستيعابية: كيف تفكر بطريقة منتظمة "، قدمها الدكتور الاشعري آدم عيسى حمدون، يوم الإثنين الموافق 3 / 3 / 1445هـ.

من خلال الرابط التالي: https://uqu.webex.com/uqu/j.php?MTID=mb6ed1acc7a1ed4ef99d2fe860cf5761d

وقد تضمنت الدورة عدداً من طلبة كلية العلوم الصحية بالليث عدة أهداف رئيسة من أهمها:

  1. معرفة طرق تطوير القدرات العقلية.
  2. الإلمام بقواعد التذكر.
  3. معرفة أفضل طرق للمذاكرة.
  4. إدارة الوقت وجدول المذاكرة.
  5. المذاكرة بطريقة (M.U.R.D.E.R).

عرف المدرب مفهوم تطوير القدرات العقلية واهمية الاطلاع لتحفيز الدماغ وممارسة الرياضة لتنشيط الدورة الدموية مما يساعد على تطوير القدرات البدنية وزيادة مستوى التركيز. وتطرق المدرب إلى طرق تنشيط الذاكرة وتعلم الأشياء الجديدة لتطور الذات، وكيفية اختيار الغذاء الصحي للمحافظة على الصحة لتحقيق تنمية القدرات العقلية، كما ذٌكرت العوامل التي تتأثر بها عملية التحصيل والاخطاء الشائعة في طرق المذاكرة والتي تقلل من التركيز والتفوق.

واختتمت الدورة بمناقشة المدرب للطلاب لأهم المهارات التي تسهم في زيادة الكفاءة الاستيعابية من خلال تخير الوقت والبيئة المناسبة للمذاكرة، رسم خريطة ذهنية لموضوعات الدرس، القدرة على فهم وحفظ المعلومات، ومهارة إدارة الوقت.

جار التحميل