جامعة أم القرى

اللقاء التعريفي لمبادرة فكرة tech




فكرة tech وهي مبادرة وطنية مقدمة من وحدة التحول الرقمي، تحت إشراف وزارة الاقتصاد والتخطيط، ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، لجمع الأفكار والمشاريع الرقمية التي تساهم في تحقيق التحوّل.

تهدف المبادرة إلى المساهمة في حل المشاكل القائمة في مختلف القطاعات من خلال إعطاء المجتمع فرصة لتقديم حلول رقمية تعالج هذه المشاكل، ومن ثم مساعدتهم بتحويل هذه الأفكار والمشاريع إلى شركات ربحية، ويطمح القائمون على هذه المبادرة للارتقاء بالمملكة لتصبح أحد أفضل مراكز الابتكار الرقمي الرائدة حول العالم.

ولأننا نؤمن بدور المبادرة في خدمة الوطن والمجتمع، وبأهميتها في دعم رؤية ٢٠٣٠؛ والتي  تمثل نظرة المملكة المستقبلية، فإن قسم الحاسب الآلي بالكلية الجامعية بالجموم تعاون مع هذه المبادرة لعمل لقاء تعريفي على مستوى الجامعة. ويستهدف هذا اللقاء التعريفي جميع منسوبي ومنسوبات وطلاب وطالبات الكلية الجامعية بالجموم.

تحتوي المبادرة على مسارين للمشاركة هما مسار الأفكار ومسار المشاريع التقنية، حيث يستطيع المشارك أن يقدم على أي منهما.

قيمة الجوائز المقدمة تصل إلى ٥٥٠ ألف ريال سعودي، بالإضافة إلى توفير رحلات علمية دولية للفائزين، واحتضان الأعمال الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى.

علماً بأن الفرصة متاحة لجميع فئات المجتمع، وتنتهي فترة استقبال المشاركات بتاريخ 29/ 02/ 1439هـ.

وللمزيد من المعلومات حول المسابقة يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني للمبادرة www.fekratech.gov.sa ، أو التواصل مع فريق العمل من خلال البريد الإلكتروني [email protected] .

جار التحميل