جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

أم القرى تحتفي بتخريج مستفيدي مركز الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتأهيل المهني والاجتماعي


أخبار المعهد
أضيف بتاريخ - 2023/08/15  |  اخر تعديل - 2023/08/15


احتفلت جامعة أم القرى بتخريج أكثر من 3000 مستفيد من مركز الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتأهيل المهني والاجتماعي، ضمن الحفل الذي نظمه معهد البحوث والدراسات الاستشارية، ومؤسسة جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي، بحضور صاحب السمو الأمير سعود بن فهد بن عبدالله بن سعود الكبير، وصاحب السمو الأمير سلمان بن محمد بن سلمان بن محمد بن سعود بن فيصل آل سعود، ورئيس الجامعة أ.د. معدي بن محمد آل مذهب ووكلاء وعمداء الجامعة.

وأكد الأمين العام لجائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي أ.د. فهد المغلوث على استمرار جهود المؤسسة وعطائها منذ تأسيسها، وذلك ببناء شراكات مهنية مع الجهات ذات العلاقة، مؤكدًا أن الاحتفاء بتخريج دفعة من مستفيدي المركز يسهم في تحقيق أهداف الجائزة وتوثيق إنجازات وطنية تفخر بها وتجسد من خلالها أهميتها كونها تحمل اسم الأميرة صيتة -رحمها الله-.

بدوره أوضح عميد معهد البحوث والدراسات الاستشارية د. محمد الشريف أن الجامعة أصبحت مرجعًا علميًّا واستشاريًّا للتدريب والتأهيل للعديد من الوزارات والهيئات الحكومية والقطاعين الخاص وغير الربحي، حيث دربت أكثر من 100 ألف مستفيد، ووقعت أكثر من 80 شراكة استراتيجية في التطوير المهني، مؤكدًا أن هذا الإنجاز يأتي محققًا لتوجهات خطة جامعة أم القرى الاستراتيجية 2027، لافتًا أن المعهد سيوفر 1800 فرصة تدريب لمستفيدي المركز وإشراكه في تأهيل العاملين والمتطوعين من القطاع غير الربحي لموسم حج 1444هـ.

وتتبعت وكيلة معهد البحوث والدراسات الاستشارية د. سمية شرف مشاريع مركز الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتأهيل المهني والاجتماعي، ودوره في تحقيق الريادة وتمكين الشباب السعودي وتنمية مهاراتهم وتأهيلهم للحصول على الوظائف الملائمة في القطاع الخاص وغير الربحي، حيث قدمت الجامعة لمستفيدي المركز  14 برنامجًا تدريبيًّا شملت أكثر 25 ألف ساعة تدريبية، تم من خلالها توظيف المتدربين في 8 جهات وظيفية.

وعلى هامش الحفل وقع الأمين العام لمؤسسة جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي وعميد معهد البحوث والدراسات الاستشارية اتفاقية شراكة مهنية؛ لتعزيز أوجه التعاون في البرامج التدريبية والخدمات الاستشارية، كما وقع الطرفين اتفاقية شراكة مهنية أخرى مع اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم "تراحم" كطرف ثالث؛ وذلك لتقديم خدمات التأهيل المهني لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم.  

وصاحب الحفل معرضًا ‏يضم الجهات المشاركة في البرامج التدريبية والمتمثلة في: شركة عبدالصمد القرشي، شركة عبدالغني بيت الذهب والمجوهرات، جمعية الأطفال ذوي الإعاقة، شركة نسما للمياه والطاقة، لجنة تراحم، شركة عبر المملكة.

جار التحميل