جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

عمادة شؤون الطلاب تختم فعالياتها الطلابية خلال الأسبوع الدراسي الأخير للعام الحالي


أهم الأخبار
أضيف بتاريخ - 2023/06/14  |  اخر تعديل - 2023/06/14

اختتمت عمادة شؤون الطلاب فعالياتها الطلابية خلال الأسبوع الدراسي الأخير من العام الجامعي 1444هـ، والممتد من يوم الأحد (15) إلى يوم الخميس (19) من شهر ذي القعدة الجاري، بمجموعة من البرامج والأنشطة المقدمة من قبل أقسامها المتعددة.
حيث استكمل مركز التوجيه والإرشاد الطلابي خطته المستهدفة مساندة الطلبة دراسياً، وتمكينهم من اكتساب المهارات اللازمة لرفع تحصيلهم العلمي بالتزامن مع فترة الاختبارات النهائية، عبر تفعيله لبرنامج (تفوق)، إضافة إلى توفيره لقاعات مجهزة للاستذكار الجماعي، بمقري العابدية والزاهر.
كما قدم المركز الاستشارات النفسية والتربوية وعقد الجلسات الإرشادية فيما يختص بأعراض القلق ونوبات الهلع المصاحبة للاختبارات، واختتم يوم الأربعاء جلسات الإرشاد الجمعي للطلبة للحد من مؤشرات القلق والاكتئاب والذي امتد تفعيله خلال الفصل الدراسي الثالث.
كذلك نظم قسم الأنشطة الثقافية عبر نادي (حرفتي)، لقاء بعنوان (القمة تتسع للجميع) خلال يوم الأربعاء، استضاف فيه عدداً من منسوبات جامعة أم القرى المتميزات من مختلف القطاعات، بهدف نقل المعرفة والخبرة المكتسبة من تجربتهن الخاصة للطالبات.
كما أقام مركز غالي لذوي الإعاقة بشطر الطالبات في يوم الأربعاء، حفلة لتكريم خريجات الجامعة من مستفيدات المركز، واستقبل خلاله زائرات مقر المركز من طالبات الصف الثالث ثانوي من معهد الأمل.         وقدم قسم التأديب وحماية حقوق الطلبة خلال يوم الخميس، لقاء تعريفيا بعنوان (ضوابط الاختبارات في قواعد السلوك والانضباط الطلابي بجامعة أم القرى)؛ لتسليط الضوء على ضوابط الاختبارات، والآثار المترتبة على عدم الالتزام بها وفقاً لقواعد السلوك والانضباط الطلابي.
كما أتم قسم الأنشطة الرياضية فعالياته خلال يوم الخميس، بإقامة حفل ختام أنشطة النادي بحضور منسقات الأنشطة الرياضية في الكليات وعضوات النادي وعضوات الفرق الرياضية بالجامعة، حيث تم تكريم المنسقات، والفائزات بالمراكز الثلاثة الأولى في ألعاب كرة القدم والسلة والطائرة وتنس الريشة الطائرة، وتكريم طالبات منتخبي كرة السلة وتنس الريشة الطائرة؛ لمشاركتهما في بطولات الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية، أيضا تم الاحتفاء بخريجات النادي في مبادرة شكر من القسم لمجهوداتهن طوال العام.
وفيما يخص المشاركات الخارجية فقد اختتمتها العمادة يوم الاثنين، بالمشاركة في ورشة العمل التي أقامتها وزارة البيئة والمياه والزراعة بمناسبة اليوم العالمي للبيئة، بعنوان (دور الجامعات في تعزيز الاستدامة البيئية)، بمقر الأمم المتحدة بمدينة الرياض.

جار التحميل