جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

عمادة شؤون الطلاب تشارك بتنظيم ملتقى (المهن والابتكار 2023م)


أهم الأخبار
أضيف بتاريخ - 2023/06/08  |  اخر تعديل - 2023/06/08


شاركت عمادة شؤون الطلاب بتنظيم ملتقى (المهنة والابتكار 2023‬)، والذي أطلقته جامعة أم القرى في الفترة من 4 - 6 يونيو، بقاعة الملك سعود، وبمشاركة (50) من كُبرى الشركات والجهات التي قدمت فرص توظيف تصل إلى أكثر من 2000 فرصة، تخللها نحو (40) ورشة عمل ودورة تدريبية من تنظيم تلك الشركات، و(120) مشروعاً ابتكارياً، و(108) لوحة فنية، بالإضافة إلى عرض أحدث المستجدات في التخصصات الأكاديمية.

كما شاركت العمادة في معرض التخصصات المصاحب للملتقى بركن تعريفي عني بعرض رسالة عمادة شؤون الطلاب وقيمها وأهدافها وأقسامها، وألقى الضوء على أهم خدماتها المقدمة للطلاب والطالبات، بالإضافة إلى مشاركتها في تنظيم الملتقى على مدار ثلاثة أيام، مستعينة في ذلك بفريق تطوعي من طلبة الأندية الطلابية، بلغ تعداده (91) طالبا وطالبة. 
وضمن برنامج الحفل شكر رئيس جامعة أم القرى المتطوعين والمتطوعات من الطلبة لقاء جهودهم الفاعلة في تنظيم حفل تخريج الدفعة الواحد والسبعين من طلبة الجامعة.

الجدير بالذكر أن الملتقى اشتمل على ثلاثة معارض رئيسية، وهي معرض التَّخصُّصات الأكاديمية، ومعرض التَّوظيف المهني، ومعرض المشاريع الريادية، بالإضافة إلى المعرض المصاحب الخاص بكلية التصاميم والفنون، كذلك وقعت الجامعة‬⁩ عدة اتفاقيات مع كبرى الشركات والمصانع؛ لبحث أوجه التعاون في تقديم الخدمات الاستشارية والتطوير المهني بما يحقق أهداف الطرفين.

ويعتبر هذا الملتقى أكبر واجهة تعليمية وبحثية وابتكارية تستهدف تقديم الدعم والتثقيف المهني والإرشاد الوظيفي، ودعم المشاريع الريادية، علاوة على تحقيق العلاقات المستدامة بين الجامعة والطالب والخريج.

جار التحميل