جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كلية الهندسة بالقنفذة تقوم بزيارة الشركة المتحدة لصناعات الكرتون


آخر الأخبار
أضيف بتاريخ - 2023/06/03  |  اخر تعديل - 2023/06/03


قامت كلية الهندسة في القنفذة ممثلة في قسم الهندسة الصناعية بزيارة الشركة المتحدة لصناعات الكرتون أحد أكبر المصانع في الشرق الأوسط. وحضر الزيارة عدد من طلاب الهندسة الصناعية بحضور أعضاء هيئة التدريس الدكتور أحمد سعيد الغامدي والدكتور عطية أحمد الزهراني ورئيس قسم الهندسة الصناعية الدكتور عقيل بن عبدالعزيز العقلا. وفي بداية الزيارة قام المنسوبون في الشركة بعمل عرض توضيحي عن الشركة ونشأتها ومنتجاتها بالإضافة لشرح الاجراءات المتبعة للتأكد من السلامة في المصنع. 

بعد ذلك قام الطلاب بعمل جولة في المصنع والإطلاع على أحدث المعدات والمكائن الصناعية المتخصصة وطريقة سير العمليات الإنتاجية المتعلقة بصناعة الكرتون بداية من تصميم المنتج إلى أن يصل إلى العميل والمستهلك النهائي. وفي نهاية اللقاء اجتمع الطلاب مع المسؤولين في الموارد البشرية لمعرفة أفضل الممارسات التي تعزز من فرص الحصول على وظائف خصوصًا المتعلقة بالمهندسين حديثي التخرج.

وأعرب عميد كلية الهندسة الدكتور ماهر بن عوض أبوحسين عن شكره للقائمين على الشركة المتحدة لصناعات الكرتون على تعاونهم وحرصهم لما يخدم المؤسسات التعليمية ولاسيّما كلية الهندسة بالقنفذة بشكل خاص، مؤكدًا أن هذه الزيارة هي الخطوة الأولى للعديد من الخطوات التي تعزز من نقل الخبرات ومواءمة مخرجات التعليم مع متطلبات سوق العمل.

جار التحميل