جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

عمادة شؤون الطلاب تفتح العيادات الاستشارية لطلبة الجامعة


أهم الأخبار
أضيف بتاريخ - 2023/05/11  |  اخر تعديل - 2023/05/11


  تزامناً مع افتتاح العيادات الاستشارية بجامعة أم القرى، وبحضور سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور عامر بن عوض الزائدي، استقبلت عمادة شؤون الطلاب وفد المركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية، في زيارته الاستطلاعية لمركز التوجيه والإرشاد الطلابي، صباح يوم الأربعاء 20 شوال 1444هـ، بمقر الجامعة في العابدية.

حيث تكون الوفد من الدكتورة بسمة عبدالعزيز حلمي، المسؤولة عن مبادرة تعزيز الصحة النفسية بالجامعات بالمركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية، والأستاذ فؤاد محمد القرني، ممثل المركز بالمنطقة الغربية، و الطالبة آية إبراهيم مصلي، المتطوعة في المركز.

استفتح البرنامج بجولة سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية على المعرض العلمي، الذي أقيم بالتعاون مع كلية التربية ممثلة في قسم علم النفس، وضم بين جنباته أكثر من (٤٢) بحثاً علمياً متخصصاً في مجالات تعزيز الصحة النفسية، أجراها طلبة الدراسات العليا في القسم، حيث كان في استقباله سعادة عميد كلية التربية الأستاذ الدكتور عبد الله آل تميم، وسعادة عميد شؤون الطلاب الدكتور عبدالله كربان، وسعادة وكيل العمادة للأنشطة والتدريب الطلابي الدكتور زائد الطويرقي، وسعادة رئيس قسم علم النفس الدكتور محمد الزهراني، وأعضاء لجنة تعزيز الصحة النفسية بالجامعة وفي مقدمتهم الدكتور خالد الزهراني، والدكتور هاني السهلي، والدكتورة أماني الدوسري، والأستاذ ممدوح الدعدي. الذين رافقوه في جولته في رواق المعرض.

واستهلت لجنة تعزيز الصحة النفسية بعمادة شؤون الطلاب برنامج الافتتاح بكلمة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية، التي تضمنت الإشادة بالبرامج الإرشادية المطبقة بمركز التوجيه والإرشاد الطلابي، تلتها محاضرة بعنوان (دور الاستشارات في مواجهة الاضطرابات النفسية)، قدمها الدكتور محمد الزهراني.

كما شاركت سعادة نائب رئيس لجنة تعزيز الصحة النفسية، الدكتورة نيرمين بنت عبدالرحمن قطب، بمعلومات عن مشاريع المركز للعام 2022-2023م.

كذلك قدم طلبة الجامعة زياد المطيري، وعبدالله فطاني، و جواهر السيد، جانبا من تجاربهم مع البرامج الإرشادية المقدمة بمركز التوجيه والإرشاد الطلابي، ومنها برنامج (تكلم نسمعك) وبرنامج (العلاج الجمعي للحد من مؤشرات القلق والاكتئاب. (

واختتم البرنامج بورشة عمل (الممارسات المهنية في تقديم الاستشارات)، قدمها سعادة الدكتور أحمد كامل الحوراني، من قسم علم النفس.

يذكر أن هذه الفعالية تأتي ضمن سلسلة من البرامج والفعاليات المنظمة من قبل لجنة تعزيز الصحة النفسية بجامعة أم القرى.

جار التحميل