جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

عمادة شؤون الطلاب تشارك في معرض (صنع بيدي) السادس عشر


أهم الأخبار
أضيف بتاريخ - 2023/02/08  |  اخر تعديل - 2023/02/08


ضمن الفعاليات التي يقيمها قسم الأنشطة الثقافية بوكالة عمادة شؤون الطلاب للأنشطة والتدريب الطلابي، شارك نادي (حرفتي) بإشراف الأستاذة حواء علي برناوي، بعدد من الأركان الإبداعية في معرض (صنع بيدي) السادس عشر، والذي نظمته عمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك عبدالعزيز بمدينة جدة، تحت رعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، والذي يضم‬⁩ أكثر من (164) مشروعًا في أقسام متنوعة، عمل عليها (230) طالبة من رائدات المشروعات الصغيرة الراغبات في الانطلاق إلى سوق العمل من مختلف الجامعات السعودية.

وقد شاركت جامعة أم القرى بعدد من المنتجات اليدوية والإبداعات الحرفية لطالبات الجامعة بمشاركة الطالبة علوية السيد محمد مالكي، صاحبة متجر (عبق مكة)، والطالبة مارية إمداد الله قاري،  وهي خطاطة وصانعة منتجات بالخط العربي.
وقد حظي الركن بزيارة محافظ مدينة جدة الأمير سعود بن جلوي، نيابة عن أمير مكة والذي أشاد بمشاريع المشاركات ومواهبهن, وبما شاهده من أعمال مشرفة من بنات هذا الوطن.
كما نظمت العمادة عدداً من الرحلات لزيارة طالبات الجامعة للمعرض لمدة ثلاث أيام متتالية، بمجمل عدد (99) طالبة.

الجدير بالذكر أن هذا المعرض يُعد أحد أهم الفعاليات السنوية المَعنية بتمكين رواد المشاريع الصغيرة وتدريبهم وتسويق مشاريعهم من أجل دعم رواد الأعمال وتأهيلهم لخوض غمار المنافسة في سوق العمل.

جار التحميل