جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

طلبة أم القرى يشاركون في هاكثون الابتكار الصحي بجامعة الملك سعود للعلوم الصحية


أهم الأخبار
أضيف بتاريخ - 2023/02/05  |  اخر تعديل - 2023/02/05


شارك طلبة جامعة أم القرى في هاكاثون الابتكار الصحي في نسخته الثالثة الذي استضافته جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية بالرياض،  خلال الفترة من 27 إلى 31 يناير 2023 حيث شارك فيه 377 مشروع ابتكاري من 44 جامعة التي تستهدف إيجاد حلول للتحديات التي تواجه القطاع الصحي لمواكبة تطلعات رؤية المملكة العربية السعودية 2030 بإمكانات لامحدودة.
وتضمن هاكاثون الابتكار الصحي خمسة مسارات وهي: التكنولوجيا في الرعاية الصحية - المراقبة الصحية والسلامة في المستشفيات - التكنولوجيا الحيوية في في صناعة الادوية -  blockchain لحياة افضل - اقتصاديات الصحة.

حيث شارك ثلاثة عشر طالب وطالبة من الجامعة بثلاث فرق،  الفريق الأول من كلية الطب بقيادة الطالبة روينا ابو سعيد وبمشاركة الطالبات راويه مليباري وامنية فطاني ورغد العبدالله بمشروع (موقع يسر)، الفريق الثاني من كلية الصيدلة بقيادة الطالبة لمياء نايته وبمشاركة الطلبة سعود الهلالي وخالد الجوني وبتول البلادي بمشروع (موقع ترياق)، الفريق الثالث من كلية الصحة العامة والمعلوماتية الصحية بقيادة الطالبة الجوهرة الشريف ونوران الديباني وربى الغامدي وجمانه زمزمي وعائشة بسيسي بمشروع (موقع بقربك).
وخلال خمسة أيام من ورش العمل المتنوعة والمكثفة أعرب الطلبة عن مدى استفادتهم وانتفاعهم من الورش ومن خوض التجربة العلمية.
رافق المجموعة كل من وكيلة عمادة شؤون الطلاب بشطر الطالبات الدكتورة نيرمين عبدالرحمن قطب والأستاذ محمد أبو هادي والأستاذة هنادي بن علي.
كما سيساهم الطلبة في نقل التجربة لطلبة جامعة أم القرى لتأسيس التوجه العلمي والعملي في المشاركات العلمية على مستوى الجامعة بالأقسام العلمية.

جار التحميل