جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

محاضرة بعنوان السكري بلا مضاعفات


آخر الأخبار
أضيف بتاريخ - 2022/11/07  |  اخر تعديل - 2022/11/07


انطلاقاً من حرص كلية الهندسة بالقنفذة على تبصير الطلاب والموظفين واعضاء هيئة التدريس بمرض السكري ، نفذت الكلية برنامج توعوي تثقيفي للتوعية بمرض السكري وخطورته على الفرد والمجتمع للفصل الدراسي الأول 1444هـ بالتعاون مع كلية الطب بالقنفذة حيث أقامت محاضرة بعنوان : :  السكري بلا مضاعفات والتي قدمها سعادة الدكتور محمد عبدالمنعم الحفني الأستاذ المساعد بعلم الوراثة الطبية بكلية الطب بالقنفذة في تمام الساعة الحادية عشرصباحاً يوم الأحد الموافق 13/4/1444هـ بقاعة (102) بالدور الثاني بمبنى الكلية ، حيث تضمنت المحاضرة لبعض المحاور المهمة عن اليوم العالمي لمرض السكري، وماهو مرض السكري والتعرف على بعض الحقائق عنه، وايضا تم التعرف على كيفية التعايش مع مرض السكري لمنع المضاعفات وتقليل المخاطر المصاحبه له، كما تحدث المحاضرعن كيفية التعامل مع بعض الحالات الحرجة والخطرة التي يمكن حدوثها مع مرضى السكري. ايضاً تم التعرف على بعض معدلات السكر في الدم (المعدل الطبيعي - ما قبل الإصابه - المصاب بالسكري). 

كما تحدث المحاضر عن أعراض الإصابة بمرض السكر ومتى ينصح بفحص مستوى السكر في الدم. وذكر المحاضر أثناء حديثه عن نصائح هامة للوقاية من السكري وكيفية تجنب مضاعفات داء السكري.

واختتم اللقاء بالحديث عن النظام الغذائي الصحيح والأغذية المدعمة  وأيضاً أهمية التمارين الرياضية والخطوات الواجب اتباعها عند انخفاض مستوى السكر في الدم.

وفي نهاية المحاضرة قدم بعض طلاب النادي الهندسي بكلية الطب كشف مجاني لجميع الحضور شمل إختبار ضغط الدم وايضاً اختبار مستوى السكر بالدم. كما تم الاطلاع على بعض البروشورات التعريفية عن داء السكري وطرق الوقاية والعلاج منه.

جار التحميل