جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

فعاليات الملتقى العلمي الثاني لعام 1443هـ


آخر الأخبار
أضيف بتاريخ - 2022/05/22  |  اخر تعديل - 2022/05/22


نفذت كلية الهندسة بالقنفذة ممثلة في وكالة الكلية للشؤون الأكاديمية والنادي الهندسي الطلابي، والنادي التطوعي الهندسي والمجلس الاستشاري الطلابي، يوم الثلاثاء الموافق 16 شوال لعام 1443هـ، (النسخة الثانية( من الملتقى العلمي المخصص لأعضاء هيئة التدريس والطلاب بالكلية، وذلك بحضور كل من عميد الكلية د. علوي محمد بامهدي، ووكلاء الكلية، ورؤساء الأقسام العلمية، وأعضاء هيئة التدريس والطلاب، هذا بالإضافة إلى العديد من الضيوف.

وقد ضم الملتقى (5) مسارات (مسار البحث العلمي – مسار مشاريع التخرج – مسار الدورات التدريبية – مسار المسابقة العلمية – مسار التكريم) تخلل الملتقى (4) جلسات علمية تم تقسيمها على قاعتين للمناقشة في تخصصي هندسة التشييد بفروعها المختلفة والهندسة الصناعية بمشاركة أعضاء هيئة التدريس وطلاب الكلية شاركوا في الملتقى بأوراق وعروض علمية، كما تخلل الملتقى (4) جلسات لمناقشة مشاريع التخرج لطلاب الكلية كما تخلل الملتقى (3) دورات تدريبية لطلاب الفرع تهتم بسوق العمل ( دورة كتابة السيرة الذاتية – دورة اجتياز المقابلة الشخصية – دورة استخدام موقع LinkedIn لتعبئة نموذج السيرة الذاتية).

يهدف الملتقى إلى تعزيز القيم البحثية والإبداعية، وإتاحة الفرصة للتنافس العلمي الشريف، والعمل الجماعي، وبناء جسور التواصل العلمي، ونشر ثقافة التنمية المستدامة من خلال البحث العلمي والإبداع والابتكار لأعضاء هيئة التدريس وطلاب الكلية، أيضاً دعم مهارات البحث العلمي لدى أعضاء هيئة التدريس والطلاب، وتشجيع الطلاب للعمل الريادي، وبناء المشاريع الصغيرة والمتميزة، كما هدف الملتقى إلى إتاحة الفرصة لإبراز المواهب، وإثراء الساحة البحثية، والإسهام في تحقيق رؤية المملكة 2030.

وفي نهاية الملتقى قام سعادة عميد الكلية بتكريم السادة أعضاء هيئة التدريس والطلاب الفائزين بأفضل عروض تقديمية وشركاء النجاح ومنظمي الملتقى، كما تم إجراء سحوبات على العديد من الجوائز القيمة للحاضرين في جلسات الملتقى من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

هذا ويعتبر الملتقى العلمي الثاني من الملتقيات العلمية بالكلية، وقد تم عقده طبقاً للخطة التنفيذية التي وضعتها وكالة الكلية للشؤون الأكاديمية لتطوير نشاط البحث العلمي بالكلية.

 

جار التحميل