جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

مركز التوجيه والإرشاد الطلابي يختتم السلسلة الرمضانية (الصوم والصحة النفسية)


أهم الأخبار
أضيف بتاريخ - 2022/04/24  |  اخر تعديل - 2022/04/24


أطلق مركز التوجيه والإرشاد الطلابي التابع لعمادة شؤون الطلاب سلسلة تثقيفية رمضانية بعنوان (الصوم والصحة النفسية)، من تنسيق ومشاركة المشرفة على مركز التوجيه والإرشاد الطلابي سعادة الدكتورة حنان محبوب، وتقديم مجموعة من أعضاء هيئة التدريس بقسم علم النفس، ومنسوبي مركز التوجيه والإرشاد الطلابي. 
تضمن اللقاء الأول توضيحاً  لمفهوم الصيام وأثره في نجاح العلاقة مع الآخرين، وكيفية استثمار الصائم لوقته في شهر رمضان لبناء العلاقات الإيجابية والحفاظ عليها، والحث على صلة الأقارب والأرحام لتعزيز قيم الخير والمودة بينهم في هذا الشهر. 
في حين تناول اللقاء الثاني الصوم كونه عبادة عظيمة، بعيدة الأثر في سلوك الإنسان وصحته، ونقاء روحه وجسده.. كما أكد على فوائدة العديدة بشكل عام على الجميع، وأثره  بطريقة إيجابية على الصحة النفسية للصائمين.

وتطرق اللقاء الثالث إلى مهارة إدارة الانفعالات في هذا الشهر، والتي تعد إحدى فنون إدارة النفس اثناء تعامل الشخص مع الآخرين والتي تجعل منه شخصاً مسؤولاً متحلياً بالصبر ومسيطرا على انفعالاته.
كما تم عرض ١٥ تغريدة في تويتر شارك فيها عدد من الكليات والأقسام المختلفة كلية الطب - كلية التربية - كلية الشريعة. 
واختتمت السلسلة بالتعريف بالطرق السليمة لتقديم الطعام الصحي خلال وجبتي الإفطار والسحور، لتفادي المشكلات الصحية خلال هذا الشهر. 
 

جار التحميل