جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

نادى الصيدلة الطلابي يطلق حملة التوعية بفيتامين (د)




أقام نادى الصيدلة الطلابى التابع لعمادة شؤون الطلاب حملة التوعية بفيتامين (د)، بالتعاون مع إدارة التثقيف الصحى بمدينة الملك عبدالله الطبية بمكة المكرمة، وذلك يوم الخميس الموافق ٢٠١٧/٤/٢٧م.
تُعد هذه الحملة التوعوية من الحملات المهمة والمؤثرة فى عادات المجتمع من أجل الحفاظ على نسبة فيتامين (د) فى الجسم، بهدف زيادة توعية وتثقيف المجتمع عن نقص فيتامين(د)، والذى أصبح مشكلة تشكل خطراً على صحة الإنسان فى أيامنا الحالية.
وقد قام طلاب وطالبات النادى بحث وتشجيع الحاضرين على الفحص الدوري لفيتامين (د)، وبإلقاء الضوء على هذا المرض الصامت الذى يجهله الكثير ألا وهو نقص فيتامين (د)، وأهميته ومصادره وطرق الوقاية من نقص معدله في الجسم، وطرق العلاج؛ مما سيكون له بالغ الأثر فى خلق جمهور مثقف وواعٍ لديه معلومات عن فيتامين (د) وأهميته فى حياتنا اليومية، والانتباه إلى هذا المرض قبل الوقوع فيه، والتعريف بأهم وأكثر العادات السيئة الممارسة انتشاراً، وكيفية التخلص، مثل العادات الغذائية السيئة، وعدم التعرض لأشعة الشمس.
وقد شعر القائمون بهذه الحملة من الطلاب والطالبات بالرضا والسعادة لما قاموا به من توعية المجتمع وتحقيق الأهداف المحددة للحملة، وشعورهم بأنهم يخدمون مجتمعهم وبلادهم من أجل الحفاظ على صحة المجتمع وتفادي التعرض لمثل هذه الأمراض.
جار التحميل