جامعة أم القرى

كلية الصيدلة تطلق حملة (قطرة المياه تساوي حياة) بجامع الراجحي




قامت وحدة خدمة المجتمع ممثلة في طالبات الكلية وعضوات هيئة التدريس من مختلف الأقسام بإطلاق حملة "قطرة الماء تساوي حياة"؛ وذلك بجامع الراجحي بمكة المكرمة، بتاريخ الخميس الموافق ٢٠١٧/٤/٢٠هـ.

تضمنت الحملة التوعية بالفوائد الجمة للمياه، وكيفية استغلالها بالشكل الصحي، مما يضمن التمتع بصحة جيدة للإنسان، وكميات المياه المناسبة التي يحتاج الإنسان لشربها يومياً، والفوائد الصحية للمياه من تخليص الأعضاء الحيوية من السموم، وحمل المواد الغذائية إلى خلايا الجسم، وتوفير بيئة رطبة لأنسجة الجسم. 
كما تناولت الحملة أعراض نقص المياه في جسم الإنسان وأضرارها؛ من الإصابة بالجفاف، وهذه الحالة المرضية تحدث نتيجة عدم وجود ما يكفي من الماء مما يؤدي إلى استنزاف طاقة الجسم.
وقامت عضوات هيئة التدريس بمساعدة طالبات الكلية بتوزيع المطويات على الحاضرات، اشتملت على المعلومات والنصائح الصحية عن العوامل التي تؤثر على احتياجات الجسم من الماء، والمصادر غير المباشرة للماء، والفوائد العظيمة لمياه زمزم كمصدر طبيعي للماء، والذي يشفي العديد من الأمراض.
وفي نهاية الحمله تلقت عضوات هيئة التدريس والطالبات جزيل الشكر والثناء من الحاضرات للحملة، وأيضاً من المشرفات القائمات على العمل بجامع الراجحي، اللاتي أثنين على دور كلية الصيدلة البارز والمتميز، والتي لن تتوانى في توعية وخدمة المجتمع في شتى مجالات الرعاية الصحية.
جار التحميل