Umm Al-Qura University

Umm Al-Qura University


Contact Us:

Head of the Department's Message:

لقد عمل الإنسان بكافة أنواع التواصل منذ القدم، ساعياً للتواصل مع أقرانه ثم مع المحيط الذي يحيا به، ثم مع كل من يستطيع أن يصل إليهم في حدود عالمه. ومع هذه الإطلالة الجديدة عبر الموقع الإلكتروني يسعدني أن أثمن الجهود الطيبة المبذولة من أجل التواصل العلمي والأكاديمي والتربوي لتحقيق الازدهار والرقي والتقدم لخدمة وطننا وجامعتنا الأم وكليتنا العزيزة،. 

وفي رحاب هذه الجامعة العريقة تأسس قسم الإعلام بالكلية الجامعية بالليث؛ بهدف تكوين وتأهيل الكوادر التي تلتحق بالدراسات الإعلامية بمختلف فروعها؛ وتزويد الشركات الأهلية والحكومية بكوادر إعلامية مدربة قادرة على تسليط الأضواء على جوانب التميز بمجتمعنا، والتواصل مع الجمهور بكل شفافية ووضوح لتحقيق الصالح العام.

ونأمل من خلال هذا القسم في إعداد كوادر إعلامية مؤهلة ومدربة على فنون التحرير والإخراج والإعلان وقياس الرأي العام وتنظيم الحملات الإعلامية. وأن يكون الطلاب مؤهلين مهنياً، ويستطيعون الإسهام في عملية التنمية الوطنية الشاملة التي يحتاجها المجتمع.

من هنا تبرز أهمية قسم الإعلام والعلاقات العامة  في المؤسسات التعليمية، فهو صوتها الذي يستمع إليه الجمهور، وهو المرآة العاكسة لواقعها،  كما أنه يمثل وحدة قياس نشاطها ومدى نجاحها في تحقيق أهدافها المرسومة.

 

رئيس قسم الإعلام

Loading