1. تقديم الخدمات (الإدارية –المالية) لمنسوبي الجامعة وكافة الوحدات بها من الكليات والمعاهد والعمادات والمراكز وفقا للأنظمة واللوائح بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة من داخل الجامعة وخارجها.
2. التحسين المستمر للعمليات الإدارية والمالية من خلال أتمتة الأنظمة والإجراءات واستقطاب الكفاءات المتميزة مما يساهم في التطوير والارتقاء والتوثيق للأداء.
3. تفعيل الأنظمة الإلكترونية لتسهيل تقديم الخدمات الإدارية والمالية المميزة والمبتكرة.
4. توجيه النفقات المالية للجامعة للعمل على زيادة فاعليتها وتحقيق الفائدة القصوى من استخدامها.