جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

مجلات جامعة أم القرى

الدليل التنظيمي والإجرائي

إنجاز علمي لمجلات الجامعة

الرؤية والرسالة

الرؤية:

أن تكون رائدةً في نشر البحوث العلمية المميزة محليًا وعالميًا، لإثراء العلم والمعرفة في جميع التخصصات النافعة لخدمة المجتمع.

الرسالة:

نشر البحوث العلمية المتميزة، في إطار مقاييس الجودة، لتسهم في خدمة المجتمع والحج والعمرة، وزيادة الاقتصاد المعرفي وفقًا لرؤية 2030.

لقاء معاليه برؤساء تحرير المجلات والقيادات الإدارية بالمجلة

 استقبل معالي مدير الجامعة المشرف العام على المجلات العلمية الأستاذ الدكتور عبدالله بن عمر بافيل، يوم الأحد 24 رجب 1440هـ، رؤساء تحرير المجلات العلمية بالجامعة، بحضور سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، نائب المشرف العام على المجلات العلمية الدكتور ثامر الحربي، ومدير إدارة مجلات الجامعة الأستاذ: عبدالله بن سعيد بااخضر ، ونائبه الأستاذ: عادل خياط، والمنسق العام لمجلات الجامعة الأستاذ: عمر السيد..

 وعرضت في هذا الاجتماع الخطة الاستراتيجية لمجلات الجامعة العلمية، وآلية تطويرها، والإنجازات التي حققتها المجلات خلال هذه الفترة.

  وأوضح معاليه أن الجامعة تتطلع إلى الريادة في نشر البحوث العلمية المميزة محليًا وعالميًا، لإثراء العلم والمعرفة في جميع التخصصات النافعة لخدمة المجتمع وقطاعي الحج والعمرة، وزيادة ركيزة الاقتصاد المعرفي بما يتوافق مع رؤية 2030، على أن يتم ذلك ضمن إطار مقاييس الجودة ومعايير التصنيف الدولي.

 وركز معاليه على الهدف الاستراتيجي لمجلات الجامعة وهو تطوير الحراك البحثي وتحسين مخرجاته، ورفع مستوى مجلات الجامعة وتمكينها من الوصول إلى مصاف الجامعات العالمية، وتشجيع أعضاء هيئة التدريس على نشر إنتاجهم العلمي في مجلات الجامعة، ودعم وتنمية الكفاءات المتميزة منهم، لتنمية جيل جديد من الباحثين يهتم بحركة النشر العلمي. "...اقرأ المزيد 

شبكات التواصل الاجتماعي

حساب الإدارة في تويتر

إحصائية الزوار من: 1يناير 2019م

Flag Counter

اتصل بنا


جار التحميل