جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كلمة رئيس القسم


- 2021/03/24

نحمد الله تعالى أن سخر لنا وسخرنا لخدمة هذا الوطن ودينه الحنيف

والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه الطيبين

فإن جامعة أم القرى كواحدة من أعرق الجامعات التي تزخر بها مملكتنا، قد أولت اهتمامًا بالوصول بتخصصاتها العلمية إلى مراحل عليا، لذا كان قرار افتتاح الكلية الجامعية بأضم أحد الوسائل الموصلة لذلك، والتي تضم بين جنباتها "قسم العلوم الأساسية" الذي شرفت برئاسته ويعاونني فيه نخبة من أكفأ الأساتذة في اختصاصهم. نعمل معاً لتقديم المادة العلمية بطريقة بسيطة ميسرة تفيد الطلبة في مستقبلهم، وتوسع مداركهم في التعلم والبحث والاستقصاء على أسس متطورة وعلمية حقيقية تواكب ما وصل إليه العالم المتحضر من حولنا في مختلف التخصصات والعلوم.

في هذا القسم تتكامل العلوم الأساسية فيما بينها لتشكل المنهل لكل طالب وباحث عن المعرفة..

فالرياضيات .. رياضة العقل تهذبه وتدربه، وتحث على الوصول إلى أدق النتائج واستغلال المعطيات على نحو أمثل .. والكيمياء .. نحن أول من برع بها وأنار للعالم دربه .. وعلم الأحياء .. لا غنى عنه لمعرفة أسرار إبداع الله في خلقه .. ويمكننا من معالجة المشاكل الحيوية والآفات من حولنا .. والفيزياء هي طريق الحداثة الذي يربط النظريات بالحياة العملية  وبمعادلاتها ساد التقدم وتطورت التكنولوجيا.

ومن هنا كان اهتمامي وزملائي منصباً ليس فقط على إيصال المعلومة للطالب وإنما إخراج جيل متجدد ومتمكن من وسائل البحث العلمي قادرٍ على إنتاج مخرجات يساهم بها في خدمة دينه ووطنه ومجتمعه الذي ينتمي إليه.

نسأل الله أن يكلل جهودنا ويحقق تطلعاتنا جميعاً  بتقديم خيرة أبناء هذا الوطن في كافة الميادين متسلحين بأرقى وسائل التعلم، ومساهمين فاعلين في تحقيق رؤية قيـادة عظيمة حتى نصل إلى عام 2030 بمشيئة الله وقد تجهز شبابنا وفتياتنا لمنافسة أقوى وأعرق الدول والمؤسسات العلمية منها والعملية بإنجازات تطال بعنانها "جبال طويق".

رئيس قسم العلوم الأساسية
د. أحلام جابر العسيري

جار التحميل