جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

مركز التوجيه والإرشاد الطلابي (شطر الطالبات)


- 2018/09/05

وحدة الإرشاد النفسي:

تهدف إلى تقديم البرامج والاستشارات النفسية المتخصصة للطالبة لمساعدتها على تخطي المشكلات التي تواجهها, ورفع مستوى الصحة النفسية بما يتناسب مع شخصية الطالبة وقدراتها, بالإضافة إلى تقديم الإرشاد الجماعي للطالبات اللاتي يعانين من نفس المشكلات.

تستقبل الوحدة الاستشارات على البريد الإلكتروني  [email protected]

 

 وحدة الإرشاد الاجتماعي:

 تهدف إلى تقديم البرامج والاستشارات الاجتماعية المتخصصة للطالبة والبرامج والدورات الإرشادية التي تساعدها على تخطي المشكلات الاجتماعية التي تواجهها، وتحقيق التوافق الاجتماعي، وتعزيز القدرات الاجتماعية لديها, بالإضافة إلى دراسة حالات الطالبات المتقدمات للإعانات المالية من صندوق الطالب واستكمال إجراءاتهن.

تستقبل الوحدة الاستشارات على البريد الإلكتروني  [email protected]

  • و تشرف الوحدة على نادي نبراس:

الذي يسعى لإشراك الطالبات في البرامج والأنشطة وتفعيل دورهن في الجهود الوقائية من التدخين والمخدرات, ويسهم  في الحد من انتشارها وتوعية الطالبات بأضرارها, واستغلال أوقات فراغهن عن طريق البرامج التثقيفية التوعوية بأضرار التدخين المخدرات.

 

وحدة الإرشاد الأكاديمي:

تهدف إلى تقديم البرامج والدورات التدريبية التي تساعد الطالبة على رفع مستوى التحصيل الدراسي, وتحقيق التوافق الأكاديمي لها , وكذلك التواصل مع المرشدات التربويات بالأقسام الأكاديمية ومتابعة آلية العمل وذلك لمناقشة وحل المشكلات التي تواجه الطالبات.

 

تستقبل الوحدة الاستشارات على البريد الإلكتروني [email protected]

 

وحدة الإرشاد المهني:

تهدف إلى تقديم البرامج والدورات التدريبية التي تساعد على توعية الطالبة الخريجة بالفرص التعليمية والمهنية المتاحة لها, و إكسابها المهارات الحرفية والمهنية والمعلومات الكافية عن سوق العمل.

 

  • وتشرف الوحدة على نادي نزاهة:

الذي يؤصل فكرة النزاهة, ومكافحة الفساد, وينشر هذه الثقافة في أوساط الطالبات, ويقدم التوعية والإرشاد في هذا المجال.

 

وحدة الرعاية الخاصة:

أ. قسم الموهوبات:

يهدف إلى تقديم البرامج التطويرية وورش العمل التي تُعنى بالطالبة الموهوبة, وتطوير قدراتها وصقل مهاراتها, وإيجاد بيئة مناسبة لتطوير موهبتها وإبرازها في المجتمع الجامعي.

 

  • ويشرف القسم على نادي رشد:

الذي يحتضن الطالبات لرعايتهن نفسياً وفكرياً واجتماعياً، ومساعدتهن في تطوير قدراتهن وإمكاناتهن عن طريق الخبرات والمهارات المكتسبة من أنشطة النادي.

 

وكما تضم الوكالة الأندية التالية:

النادي التوعوي:

نادٍ يحرص على التوعية وبناء جيل معطاء قادر على تطوير قدراته ومهاراته، نادٍ يغرس التطوع والتعاون ويبني أفكار للنهوض بمبدأ العطاء، هدفه السامي هو التوعية.

  Nady_altawawy            

 

نادي العمل التطوعي:

نادي مهتم بالمبادرات التطوعية بأفكار غير معتادة من جهود الطالبات، وتكون خارج وداخل الجامعة لنشر معنى التطوع والعطاء في نفوس الطالبات وتعزيز العمل الجماعي.

VCuqu1          

جار التحميل