جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

قيم القسم


- 2020/09/21

 

(القيــــــــــــــم)

على مستوى الأفراد

على مستوى المجموعة

على مستوى المنظمة

المسؤولية

الأخلاق الحسنة

التميز

العمل الجماعي والتعاون

 التخطيط والرؤية المستقبلية

الكفاءة والفعالية

الالتزام بالمنهج الإسلامي

 التطوير والتحسين المستمر

 الجودة والإتقان

 

المحدد الأول: (القيم)

اعتمدت المؤسسة (الجامعة)، ومن ثم الإدارة العليا: (الكلية)؛ جملة من القيم على المستوى الفردي والجماعي والمؤسسي، التي وجد القسم من الضرورة بمكان الالتزام بها مواءمة للاستراتيجيات الهرمية، وتحلياً بتلك القيم على وجه الإجمال.

فمن جهة الأفراد لابد من تحليهم بالمسؤولية مع الخلق الحسن والتميز العلمي والإداري، وتتجلى هذه القيم في مجموعة كبيرة من المظاهر على مستواها الأدنى من جهة أداء العضو لواجباته مع تحمله للطلاب وتجلى الصدق والوفاء والرحمة والأمانة في أبهى صورها، ويتوجه في ذلك كله تحليه بالإتقان وتفرده في التعامل على مستوى أقسام الجامعة.

وعلى المستوى الجماعي: تتبنى الخطة مراعاة العمل الجماعي مع الكفاءة والفعالية، وتتجلى تلك القيم في مظاهر شتى منها: العمل ضمن نطاق المجالس العلمية، وضمن اللجان بروح الفريق الواحد، وتنفيذ الخطط التطويرية من تقارير البرامج السنوية ودوائر الجودة بشكل فعال.

وعلى مستوى المنظمة: تتبنى المؤسسة الالتزام بالنهج الإسلامي ومراعاة التطوير والتحسين المستمر، مع الحرص على تحقيق معايير الجودة بشكل متقن، فيراعي القسم النهج الإسلامي والمنهج السني العلمي بالالتزام بالكتاب والسنة وتطبيق معايير العدالة، وتحسين العمل وتطوير نماذجه مع السعي على الحصول على الاعتمادات الأكاديمية في جميع برامج القسم.

جار التحميل