"من القواعد الذهبية في علم العلاقات العامة: الاستماع الجيد للمستفيدين، والزملاء، وممثلي الإعلام، والجهات الأخرى المهتمة، وذلك لفهم جميع وجهات النظر والتوجهات".
ترجمة إدارة العلاقات العامة من كتاب
Inside the Minds: The Art of Public Relations, 2002: 20
أهداف التواصل:
١. الإبلاغ
٢. الإقناع
٣. التحفيز
٤. بناء فهم متبادل
ترجمة إدارة العلاقات العامة من كتاب
.The Practice of Public Relations, 2017: 77-78
هناك خمسة عناصر أساسية للتعامل في العلاقات العامة:
١. التواصل الصادق لكسب المصداقية.
٢. الانفتاح واتّساق الإجراءات لكسب الثقة.
٣. العدالة في الإجراءات لكسب التعامل بالمثل وإظهار حسن النية.
٤. تواصل مستمر في اتجاهين لمنع الشعور بالاغتراب ولبناء علاقات.
٥. البحث والتقييم للبيئة لتحديد الإجراءات أو التعديلات اللازمة للتناغم الاجتماعي.
ترجمة إدارة العلاقات العامة من كتاب
The Practice of Public Relations, 2017: 36
ابنِ جسرًا إلى مستقبل مِن الحاضر:
"احترام حقيقة أن الناس الآخرين لديهم ما يُقدِّمونه هو أول خطوة لبناء تواصل فعّال معهم".
ترجمة إدارة العلاقات العامة من كتاب
Effective Personal Communication Skills for Public Relations, 2006: 98