جامعة أم القرى

أقسام إدارة العلاقات العامة والإعلام


- 2016/05/26

أقسام إدارة العلاقات العامة والإعلام

تحتوي إدارة العلاقات العامة والإعلام على عدة أقسام هي:

 

  • السكرتارية:

    تعمل وحدة السكرتارية على إعداد الخطابات والملفات الخاصة بالإدارة، كما تعمل على ترتيب الملفات الواردة للإدارة من الإدارات الأخرى.

 

  • الشؤون الإدارية:

    تعمل وحدة الشؤون الإدارية على متابعة المعاملات الواردة للإدارة من الإدارات الأخرى، إضافة إلى إصدار المعاملات للجهات الداخلية والخارجية بالجامعة عبر نظام الاتصالات الإدارية، مواكبة لكافة خطط الجامعة.

 

  • المراسم والاستقبال:

    وهي من الوحدات الهامة بإدارة العلاقات العامة والإعلام، وتشتمل أعمال وحدة المراسم على:

  1. إعداد معاملات المناقشين والضيوف والزائرين.
  2. تجهيز القاعات والمناسبات.
  3. مرافقة قيادات الجامعة من معالي مدير الجامعة، ووكلاء الجامعة.
  4. تفعيل التعاون مع الجهات والقطاعات الحكومية والخاصة.
  5. حضور المؤتمرات والمناسبات.
  6. التواصل مع عمداء الكليات ومدراء الإدارات.
  7. حجز الفنادق والقاعات الداخلية والخارجية.
  8. تجهيز مراسم استقبال كبار الشخصيات ومرافقتهم. 
  9. تنظيم جولات لضيوف الجامعة الخارجيين.

 

  • وحدة الإعلام:

        -تعمل وحدة الإعلام على التواصل مع وسائل الإعلام المختلفة.

       -إعداد الأخبار اليومية لمناسبات وفعاليات الجامعة وكلياتها.

       -إعداد الملف الصحفي اليومي.

      -التعامل مع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة.

      -إعداد المؤتمرات الصحفية الخاصة بمناسبات الجامعة.

      -إعداد الندوات الإعلامية والتقارير.





جار التحميل