جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

وحدات إدارة العلاقات العامة والإعلام


- 2018/11/12

تحتوي إدارة العلاقات العامة والإعلام على عدة وحدات هي:

  • وحدة السكرتارية:

    تقوم وحدة السكرتارية بمجموعة من المهام المتعينة لمساعدة مدير الإدارة على تحقيق أهداف الإدارة.

 

  •  وحدة الاتصالات الإدارية:

تقوم وحدة الاتصالات الإدارية باستلام المعاملات الخاصة بالإدارة، وتسجيلها، وتسليمها إلى وحدات الإدارة، وتصدير المعاملات الصادرة من الإدارة، وتوجيهها إلى الجهات خارج الإدارة، واستلام البريد الخارجي الوارد إلى الإدارة وتوزيعه، واستلام التعاميم وتصويرها وتوزيعها، وكذلك تصوير المذكرات الخاصة بالإدارة.

 

  • وحدة المراسم والاستقبال:

    المراسم هي مجموعة الإجراءات وقواعد السلوك المتبعة في المناسبات الرسمية وغير الرسمية، والتي تجمع فئات من الشخصيات ذات صفات معترف بها من جهة رسمية، والمراسم غالباً ما تكون عادات مستقرة في العرف العام. واستناداً إلى القواعد التي تقرر اتباعها هي كل الإجراءات، وفقاً لتقاليدها وأنظمتها. فهي الجهة ​المسؤولة بالجامعة عن تنظيم آلية استقبال كبار الزوار والشخصيات المهمة التي تزور الجامعة، من خلال تفعيل المراسم والاستقبال المتعارف عليها، بما يظهر الوجه المشّرف للجامعة والقائمين عليها، إضافة إلى الإشراف على تنظيم الاستقبال في المناسبات ذات الصلة بمعالي مدير الجامعة في الوكالات والعمادات والكليات.

  • الأهداف:

إيجاد قناة تواصل بين الجامعة وجمهورها، وتمتين العلاقات الحسنة معهم، وتنظيم آلية استقبال كبار الزور والشخصيات المهمة التي تزور الجامعة من خلال تفعيل المراسم والاستقبال المتعارف عليها، بما يظهر الوجه المشرق للجامعة والقائمين عليه.

  • وحدة المناسبات والفعاليات:

تنظيم جميع المناسبات والفعاليات داخل الجامعة وخارجها، وتنسيق ذلك مع جميع الجهات المعنية.

  • الأهداف:

تهدف وحدة المناسبات والفعاليات في إدارة العلاقات العامة والإعلام بجامعة أم القرى إلى الإعداد والترتيب لجميع المؤتمرات والمعارض والندوات وورش العمل، سواء كانت مقامة داخل الجامعة أو تلك التي تشارك فيها الجامعة خارج حدود أسوارها محلية أو إقليمية. كما تقوم الوحدة بتنظيم حجز القاعات داخل الجامعة بشطريها الطلاب والطالبات.

جار التحميل