جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

إنشاء كرسي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لدراسات تاريخ مكة المكرمة بأم القرى


- 2016/05/11

إنشاء كرسي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لدراسات تاريخ مكة المكرمة بأم القرى

 25/05/2010 أضيف بواسطة الصفحة الرئيسية
 

خدمة لتاريخ مكة المكرمة

كتب: خالد خوندنة. 

عدسة: صالح باهبري.

رفع مدير جامعة أم القرى المكلف الدكتور بكري بن معتوق عساس بالغ شكره وامتنانه لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على موافقته الكريمة بإنشاء كرسي بحثي يحمل اسم سموه؛ وهو كرسي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لدراسات تاريخ مكة المكرمة في جامعة أم القرى، ويكون مقره مركز تاريخ مكة المكرمة والمدينة المنورة في مكة المكرمة.

جاء ذلك في بداية اجتماعه يوم أمس مع كل من وكيل الجامعة الدكتور عادل بن محمد غباشي، ووكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث الأكاديمي الدكتور هاني بن عثمان غازي، وعميد كلية الشريعة والدراسات الإسلامية فضيلة الدكتور سعود بن إبراهيم الشريم، وعميد معهد البحوث والدراسات الاستشارية الدكتور سمير بن حسن قاري، وعميد الدراسات العليا أمين مجلس الجامعة الدكتور سمير بن سليمان نتو، ورئيس قسم الدراسات العليا التاريخية والحضارية الدكتور عبدالله بن حسين الشنبري ورئيس قسم التاريخ والحضارة الإسلامية الدكتور طلال بن شرف عبدالله البركاتي .

كما ثمنً الحاضرون على أهمية هذه الخطوة الكريمة، وأهميتها في خدمة تاريخ مكة المكرمة. وتم وضع المحاور الأولية لتتولى كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بوضع تصور متكامل عن الكرسي البحثي، وذلك لعرضه بعد اكتماله في الاجتماع القادم مع مجلس إدارة دارة الملك عبدالعزيز.

 

 

 

 

 

 

 

Flag Counter

جار التحميل