جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

لجنة الإرشاد الأكاديمي


- 2019/03/07

مهام لجنة الإرشاد الأكاديمي:


1. وضع خطة للإشراف الأكاديمي بالقسم.
2. الإشراف على تنفيذ خطة الإشراف الأكاديمي.
3. نشر الوعي بين الطلبة حول ماهية الوحدة وأهميتها، وكيفية الاستفادة من خدماتها .
4. تعريف الطلبة بأهداف القسم ورسالته، وبرامجه التعليمية، ومجالات عمل خريجين، وأوجه الرعاية والخدمات التي توفرها لطلابه.
5. توزيع الطلبة المستجدين على المشرفين الأكاديميين، ونشر القوائم على لوحات الإعلان، وذلك مع بداية كل عام دراسي.
6. رفع تقرير بشكل دوري يشتمل على أعمال الوحدة.
7. دراسة الحالات التي تحال إليها بواسطة إدارة الكلية، وإعداد تقارير عنها، ورفعها لجهات الاختصاص.
8. النظر في مشاكل الطلبة الأكاديمية التي تُرفع بواسطة المرشدين، والسعي لحلها مع إدارة الكلية والجامعة.
9. النظر في شكاوى الطلبة تجاه  أي مقرر، وإيجاد الحلول، ورفع ذلك إلى إدارة الكلية.
10. التوعية بأهمية الإرشاد الأكاديمي وأهمية التواصل مع المرشد الأكاديمي.
11. الإشراف على برامج توجيهية للطلبة المستجدين للتعريف بنظام الدراسة والاختبارات في القسم.
12. تجتمع اللجنة بشكل دوري مرة واحدة كل فصل دراسي، أو حسب ما يستجد من تقارير. 
13.المساهمة في حل مشاكل الطلبة النفسية والمالية والاجتماعية والوظيفية، وترفع عند الضرورة إلى عمادة شؤون الطلاب لاتخاذ ما يلزم فيها.

جار التحميل