جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

خدمة اسأل أخصائي المكتبة على تطبيق مايكروسوفت تيمز


- 2021/03/17

للاشتراك في الخدمة

خدمة اسأل أخصائي المكتبة من خلال تطبيق مايكروسوفت تيمز (Microsoft Teams):

خدمة تقوم على مساعدة الباحثين بالرد على الاستفسارات الخاصة للخدمات التي تقدمها المكتبة الجامعية، وتعتبر هذه الخدمة نوعاً من أنواع الخدمات المرجعية، التي تقدمها المكتبات في جميع أنحاء العالم.

ويتم الرد والتواصل مع المستفيدين من خلال تطبيق مايكروسوفت تيمز (Microsoft Teams)، حيث يوفر هذا التطبيق مزايا وخدمات رقمية متميزة.

 

لماذا تطبيق مايكروسوفت تيمز (Microsoft Teams

لأن هذا التطبيق يعتبر منصة تعليمية وتم اعتماده من وزارة التعليم، ويتم استخدامه لممارسة العملية التعليمية عن بعد، وتوفير خيارات التواصل للإجابة على كافة الاستفسارات والأسئلة، وسبب نجاح العمل أو التعلم عن بعد يكمن في إمكانية إنشاء واستخدام مساحات العمل والتعلم بسهولة، فهي المكان الذي يحاكي المكاتب والفصول الدراسية الافتراضية والذي يشترك فيه الموظفين أو المتعلم مع الآخرين لأداء مهامهم اللازمة، هذا الأمر استطاع هذا التطبيق توفيره للفرق بسهولة، حيث إن تركيبة النظام تعتمد في الأساس على الفريق.

لمزيد من المعلومات عن التطبيق، الرجاء الضغط هنا

ويساعد تطبيق مايكروسوفت تيمز (Microsoft Teams) على تحقيق أداء متميز بتعاون مجموعة من أخصائيي المكتبة بالرد على الاستفسارات، وسرعة التواصل المباشر مع المستفيد، والتدريب على الخدمات التي تقدمها المكتبة وفق الوقت المتاح للمستفيد.

 

هدف خدمة اسأل أخصائي المكتبة من خلال تطبيق مايكروسوفت تيمز (Microsoft Teams):

تهدف الخدمة إلى مساعدة رواد المكتبة في إيجاد الأجوبة عن أسئلتهم، والتعرف على مصادر المعلومـات ومكان وجودها في المكتبة، وتطوير استراتيجيات البحث. 

 

المواضيع التي تغطيها خدمة اسأل أخصائي المكتبة من خلال تطبيق مايكروسوفت تيمز (Microsoft Teams):

1- إرشاد المستفيد عن كيفية استخدام الخدمات الإلكترونية بالمكتبة.

2- التوجيه إلى الخدمة المناسبة بناءً على الاستفسار الخاص بكم.

3- تجديد الإعارة للمستفيدين بناءً على بنود سياسة الإعارة، والموجودة على موقع المكتبة.

4- التدريب على استخدام الخدمات الإلكترونية بالمكتبة.

5- توعية المستفيد للاستفادة من المكتبة والخدمات التي تقدمها.

6- عرض للكتب التي وصلت حديثاً للمكتبة.

7- عرض النماذج الإلكترونية والملفات الإلكترونية والتقارير عن المكتبة.

 

أوقات الدوام لخدمة اسأل أخصائي المكتبة من خلال تطبيق مايكروسوفت تيمز (Microsoft Teams):

للأسئلة والاستفسارات:

نستقبل الأسئلة والمحادثات طوال الأسبوع 24 ساعة يومياً.

يتم الرد خلال فترة الدوام من الأحد إلى الخميس، ومن الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثانية ظهراً.

 

للتدريب والتواصل المباشر وتقديم الدعم الفني:

من خلال حجز موعد مع أخصائي المكتبة الجامعية حسب الأوقات المتاحة. 

 

الفئات المستفيدة من خدمة اسأل أخصائي المكتبة من خلال تطبيق مايكروسوفت تيمز (Microsoft Teams):

  1. أعضاء هيئة التدريس.
  2. الإداريون.
  3. طلبة الدراسات العليا.
  4. موظفو مكتبات الكليات الفرعية.
  5. طلبة المرحلة الأولى (قريباً).
  6. المستفيدون من خارج جامعة أم القرى (قريباً).
  7. موظفو المكتبات الأكاديمية (قريباً).

 

مميزات خدمة اسال أخصائي المكتبة من خلال تطبيق مايكروسوفت تيمز (Microsoft Teams):

  1. التواصل المباشر مع أخصائيي المكتبة.
  2. القنوات النصية (دردشة) التي يمكن لأعضاء الفريق الانضمام إليها.
  3. جدولة الاجتماعات مع أخصائيي المكتبة للتدريب وتقديم الدعم الفني.
  4. مكالمات صوتية بدون ظهور رقم الجوال.
  5. مشاركة الشاشة أثناء المكالمات.
  6. المشاركة والتعاون في المستندات في الوقت الفعلي.
  7. تخصيص مستند لكتابة الملاحظات.
  8. عرض وصل حديثاً.
  9. استعراض مكتبة تحتوي على النماذج الإلكترونية التي يستفاد منها في المكتبة.
  10. استعراض الأسئلة والأجوبة (قاعدة معرفة) التي تصل إلى المكتبة ليستفيد منها الجميع.

وغيرها من المميزات.

طريقة الاشتراك بخدمة اسأل أخصائي المكتبة من خلال تطبيق مايكروسوفت تيمز (Microsoft Teams):

للاشتراك في الخدمة يجب أن يكون من منسوبي الجامعة، وللتسجيل

يرجى تقديم الطلب، ويتم إرسال دعوة على البريد الإلكتروني الجامعي المسجل في النموذج المخصص لذلك، وللاشتراك في الخدمة اضغط هنــــا.

 

* وفي حال وجود أي استفسار أو مشكلة تقنية، يرجى التواصل عبر التذاكر الإلكترونية بالضغط هنا.

جار التحميل