الشؤون المالية والإدارية - عمادة شؤون المكتبات - وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي | جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

الشؤون المالية والإدارية


- 2016/04/26

مهام وحدة شؤون الموظفين:

  • إعداد دليل إجراءات الاعمال الإدارية  (توضع في كل قسم).

  • تطوير قاعدة بيانات شاملة متكاملة لكل موظفين.

  • متابعة الحضور والانصراف لموظفي العمادة.

  • الإعداد والرفع بالمخاطبات المختلفة والخاصة بالموظفين (الإجازات  والمباشرات والترقيات... الخ).

  • عرض وتوجيه المعاملات الإدارية للعميد.

  • الإشراف على مستودع العمادة. 

  • تجهيز العقود الإدارية.

  • عمل جولات المكتبة داخل العمادة .

  • الإشراف على متابعة أعمال الصيانة.

  • توفير الاحصاءات والمعلومات ذات العلاقة بإداء موظفي الاقسام الادارية. 

  • إعداد تقارير الاداء الوظيفي.

 

مهام الشؤون المالية:

  • استقبال الفواتير من الاقسام.

  • تدقيق المعاملات المالية.

  • مراجعة المعاملات المالية.

  • إعداد أوامر التعميد والعقود.

  • التوقيع على محاضر الاستلام.

  • رفع المعاملات المالية للإدارة المالية .

  • متابعة صرف المستحقات المالية للعمادة.

  • تغذية البوابة الداخلية للعمادة للمعاملات المالية.

  • عمل تقارير شهرية بالمصروفات.

  • الإشراف على طباعة وتحصيل الإيرادات المالية لمطبوعات المكتبة الجامعية.

  • تأمين مشتريات غير متوفرة بمستودع الجامعة, مثل الأحبار والمستلزمات المكتبية.

  • الإشراف على متابعة المعاملات الإدارية والمالية.

  • التنسيق مع مدير المكتبة ومساعدة مدير المكتبة في الأمور المالية والإدارية.

  • إصدار قرارات (العهدة) المؤقتة بناء على طلب وموافقة الصلاحية.

  • المطالبة بتسديد العهد والمستحقات العامة.

  • التوقيع على أوامر الدفع والمستخلصات.

  • الإبلاغ عن وجود شيكات أو حوالات لبعض الاشخاص والشركات والمؤسسات وإرسالها لأصحابها بموجب خطابات.

  • متابعة صرف المبالغ المستحقة على الجامعة للوزارات والمصالح الحكومية وغيرها ومتابعة تحصيل الإيرادات وفقا للأنظمة واللوائح والتعليمات المرعية.

  • صرف المبالغ التي سبق أن أودعت في حساب الأمانات بموجب توجيه العميد.





جار التحميل