جامعة أم القرى

مكتبة عبدالله عبدالرحمن الجفري


- 2016/03/29

الاسم: عبدالله عبدالرحمن الجفري.

ولد بمكة المكرمة عام 1939م

وفاته: توفي في 2/10/1429 هـ.

حياته:

تلقي تعليمه بمكة المكرمة إلي نهاية المرحلة الثانوية (قسم أدبي), كما عمل موظفاً بإدارات الأمن العام , الجوزات والجنسية, ثم وزارة الإعلام (مديرية الصحافة والنشر) و(المديرية العامة للمطبوعات), ثم أعيرت خدماته من وزارة الإعلام إلي عدة صحف في سنوات متتالية .. فعمل سكرتيراً لتحرير صحيفة البلاد وصحيفة المدينة المنورة (صحفاً يومية) .. ثم مسؤلاً عن التحرير بصحيفة عكاظ.

أعماله:

أشرف على صفحات الثقافة والأدب بصحيفة الشرق الأوسط يومياً .. وعلى إعداد وتقديم ملف الثقافة في مجلة (المجلة) , ونائباً لرئيس تحرير الشرق الأوسط للشون الثقافية.

ظل يكتب عموداً يومياً في كل صحيفة احتضنت نشاطاته تحت عنوان (ظلال) إلى جانب إذاعاته الأدبية في القصة القصيرة والرواية والمقال الأدبي والإبداعي.

كلف بإنشاء مكتب اللبنانية في المملكة العربية السعودية مع استمراره في كتابة زاوية يومية في نفس الصحيفة بعنوان (نقطة حوار) بالإضافة الى كونه كاتباً متفرغاً من منزله.. كان يكتب عموداً يومياً بعنوان نقطة حوار في صحية الحياة الدولية الصادرة من لندن وكتب صفحة اسبوعية في مجلة (الجديدة) بعنوان (كلمات فوق القيود), وصفحة اسبوعية في مجلة اليمامة السعودية بعنوان (موانئ في رحلة الغد), وعمود يومي بصحيفة عكاظ بجدة عنوانه (ظلال).

 

 





جار التحميل