جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

المهام والاختصاصات


- 2020/11/30
1) دراسة محاضر مجالس الكليات والمعاهد التي ترد من رئيس الجامعة وإبداء الملاحظات النظامية حيالها.
2) دراسة محاضر المجالس المختلفة بالجامعة كمجلس الدراسات العليا، ومجلس عمادة البحث العلمي، ومجلس إدارة صندوق الطالب بالجامعة.
3) دراسة محاضر اللجان المختلفة التي ترد للإدارة لإبداء الرأي النظامي حيال ما تم اتخاذه من قرارات وتوصيات، وعلى سبيل المثال اللجنة الدائمة للابتعاث والتدريب، اللجنة الدائمة لشؤون المحاضرين والمعيدين ومدرسي اللغات ومساعدي الباحثين.
4) مراجعة اللوائح والاتفاقيات والعقود التي ترد للإدارة القانونية من حيث إجراءاتها وصياغتها النظامية.
5) صياغة القرارات والتعاميم التي يكلف رئيس الجامعة أو وكلاء الجامعة الإدارة القانونية بإعدادها.
6) تمثيل الجامعة أمام جميع الجهات القضائية بما فيها ديوان المظالم، ومحاكم الدرجة الأولى، والاستئناف، والمحكمة العليا.
7) إعداد المذكرات اللازمة في جميع القضايا التي تكون الجامعة طرفاً فيها.
8) دراسة المعاملات المختلفة التي ترد للإدارة القانونية من الجهات المختلفة بالجامعة لإبداء الرأي النظامي حيالها.
9) مراجعة محاضر وتوصيات التحقيق الإداري مع منسوبي الجامعة الخاضعين لنظام تأديب الموظفين، وإبداء الرأي النظامي بشأنها، وكذلك دراسة التظلمات المقدمة منهم أو من غيرهم.
10) العمل على إعداد مجموعة قانونية لأنظمة ولوائح الجامعة طبقاً لآخر تعديلات طرأت عليها.
11) القيام بأي مهام أخرى توكل إليها من قبل صاحب الصلاحية وتدخل في مجال اختصاصها.
12) تقديم التفسيرات التطبيقية للأنظمة واللوائح عند الطلب.
13) النظر في التظلمات التي ترد للإدارة سواءً من منسوبي الجامعة أو غيرهم والرفع بالرأي النظامي إلى صاحب الصلاحية.

جار التحميل