جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

قسم التظلمات القانونية


- 2020/09/07
تتولى المهام التالية:
1) يتم إعداد ملف للتظلمات؛ يتضمن النماذج الخاصة، وتدوين البيانات التالية (اسم المتظلم، الجهة المتظلم منها، تاريخ التظلم، حالة التظلم، نتيجة التظلم).
2) دراسة التظلمات الواردة للإدارة القانونية بمختلف صورها، وإعداد تقرير بالرأي القانوني حولها.
3) مخاطبة الجهات المعنية بالتظلم في الجامعة والإفادة حول التظلم.
4) إذا اتضح أحقية المتظلم لما تظلم منه، يتم رفع المقترحات والتوصيات لصاحب الصلاحية لاتخاذ ما يلزم.
5) إعداد تقرير نهائي عن حالة التظلم، ويحفظ في الإدارة القانونية.
 
إجراءات عمل القسم:
1) عند ورود التظلم لقسم التظلمات يتم إحالته للموظف المختص للقيام بدراسته من الناحية النظامية وإعداد المرئيات.
2) يتم بعد ذلك أخذ إفادة الجهة المعنية بالتظلم، في حال عدم وجودها.
3) يتم دراسة التظلم وإفادة الجهة المختصة بالتظلم، وفي حال تبين أحقية المتظلم بناءً على المعطيات يتم الرفع بها لمعالي رئيس الجامعة للتوجيه فيها.
4) في حالة تبين عدم أحقية المتظلم لما تقدم به تحفظ المعاملة في الجهة المختصة، يتم إعداد تقرير نهائي.
5) يتم إرفاق الإجراء المتخذ حيال التظلم، ويتم حفظه في الإدارة القانونية، في حال تم رفع قضية يتم الرجوع إليها لإعداد الإجابة اللازمة أمام المحكمة المختصة.
جار التحميل